الحريري وخوري زارا بنشعي السبت

تزامنت عودة الحوار بين “القوات” و”المستقبل” مع استئناف لقاءات التشاور بين الحريري وفرنجية الذي استقبل ظهر السبت في بنشعي نادر الحريري والنائب السابق غطاس خوري، ودار البحث لساعة ونصف الساعة في التطورات المحيطة بالإستحقاق الرئاسي وحصيلة مشاورات الحريري في باريس وتحديداً مع هولاند وعدد من الشخصيات في فريق “14 آذار” وما تركته من تداعيات على مستوى العلاقات بين القيادات اللبنانية.

بدوره، أطلع فرنجية موفدي الحريري على نتائج لقاءاته بكلّ من عون ونصرالله وما آلت اليه الإتصالات الجارية على أكثر من مستوى ورؤيته للخطوات المقبلة، وما يمكن القيام به إزاء ردّات الفعل التي تركتها مبادرة الحريري.

وانتهى اللقاء بين فرنجية والموفدين الى اتفاق على بقاء خطوط التواصل مفتوحة للتشاور في ما هو مقبل من تطورات، ما يوحي انّ الحريري مصمّم على مبادرته وان لا بدّ من معالجة الترددات التي تركتها والتنسيق في كل الخطوات المقبلة.

وأشارت مصادر لـ”الأخبار” إلى أن “زيارة النائب السابق غطاس خوري ومستشار الحريري نادر الحريري لفرنجية، هدفت إلى إبلاغه موقف الحريري. وأكد خوري ونادر الحريري لكل من سألهما عن فحوى الزيارة أن “الترشيح مستمر ولا عودة عنه، رغم كل الاعتراضات”. فيما قالت مصادر أخرى إن هدف الزيارة كان معرفة أجواء اللقاء مع السيد نصرالله.

اللواء: وعلى صعيد التواصل بين “المستقبل” و”التيار الوطني الحر” يزور النائب السابق غطاس خوري الرابية غداً، موفدا من الرئيس الحريري لتقديم واجب العزاء باسمه للنائب ميشال عون، ولم يستعبد مصدر مطلع أن يجري التداول في مبادرة التسوية الرئاسية، علماً ان خوري ومدير مكتب الرئيس الحريري السيّد نادر الحريري كانا زارا قبل يومين النائب فرنجية في بنشعي، في إطار المشاورات الجارية بين الجانبين.

 

المصدر:
الأخبار, اللواء, صحيفة الجمهورية

خبر عاجل