تركيا تعيد نشر قواتها في العراق

أفادت مصادر نيابية مطلعة لسكاي نيوز عربية أن الانسحاب الجزئي المفترض للقوات التركية من الأراضي العراقية لا يعدو أكثر من كونه إعادة نشر للقطعات العسكرية التي توغلت في الأراضي العراقية.

وذكرت المصادر أن تركيا قررت إعادة نشر قواتها بشكل كامل في معسكر بعشيقة جراء الضغوط الدبلوماسية التي مارسها العراق تجاه أنقرة.

الى ذلك قالت مصادر في لجنة الأمن والدفاع البرلمانية أنها تتوقع زيارة قريبة للغاية، قد تكون اليوم الثلاثاء، لوزير الدفاع التركي عصمت يلماز إلى بغداد للبحث معمقا في الأسباب التي أفضت إلى التوغل التركي وسبل إنهائه بما ينهي الأزمة الراهنة التي اشتدت مع توجه العراق إلى مجلس الأمن الدولي للضغط على تركيا من أجل سحب قواتها.

اقتصاديا، قالت مصادر محلية متطابقة من محافظات وسط وجنوبي البلاد إن المحافظات التسع في وسط وجنوب البلاد قررت تطبيق ما وصفته بـ”المقاطعة المدروسة” للبضائع التركية والابتعاد عن القطع السريع والمباشر للعلاقات الاقتصادية مع تركيا كونها ستلحق ضررا بالغا بالاقتصاد العراقي.

وأشارت المصادر إلى أن قرار المقاطعة المدروس سيقر مبدأ مطالبة العمال الأتراك العاملين في مشروعات تركية وسط وجنوبي البلاد بمغادرة ووقف مشاريعهم إذا ما أصرت تركيا على عدم سحب قواتها بشكل كامل من الأراضي العراقية.

 

المصدر:
سكاي نيوز عربية

خبر عاجل