شهيب: أهمية خطة ترحيل النفايات أنها بقيت سرّية

تجتمع اللجنة المختصة في السراي الحكومي بعد ظهر اليوم الأربعاء، لإرفاق الأرقام بتكاليف خطة ترحيل النفايات. وفي ضوء هذا الاجتماع يحدّد رئيس الحكومة تمام سلام موعداً لإنعقاد جلسة مجلس الوزراء.

وعشيّة الاجتماع، قال وزير الزراعة أكرم شهيب لصحيفة “الجمهورية”: “لا أحد يَعلم بالأرقام إلّا رئيس الحكومة، وأهمّية هذه المرحلة من جهة البحث في الحلول لأزمة النفايات أنّها بقيَت سرّية، وحافَظنا على سرّيتها من أجل إنجاح الخطة، ونأمل في أن تُكشَف كلّ الأمور أمام الجميع خلال الجلسة، ومجلس الوزراء هو صاحب القرار النهائي، ومَن لديه حلّ آخر فليقدّمه لنا”.

وأضاف: “عمِلنا على الملف بمستوى عالٍ من الجدّية وأتمَمنا كلّ الخطوات القانونية والإدارية والمالية، هذا الحلّ وصَلنا إليه بعد تعطيل الخطة السابقة، ومَن سيقدّم حلّاً بديلاً آنيّاً وسريعاً نحن جاهزون لكي نستمع إليه”.

وأشار شهيب إلى أننا “نتوقّع أن يُصار إلى عقد جلسة لمجلس الوزراء في أسرع وقت ممكن بعد إجتماع اليوم، الذي سيَضع اللمسات الأخيرة على خطة ترحيل النفايات. وهمُّنا الأوّل كان أن تأتي الأرقام من ماليّة الدولة والمكلّف اللبناني بأسرع وقت وبأعلى شفافية، وقد عملَ وزير المال علي حسن خليل على مدى يومين لإتمام هذا الأمر”.

المصدر:
صحيفة الجمهورية

خبر عاجل