شمعون: الغموض يسيطر على كل الملفات العالقة في لبنان

علّق رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون على “التحالف الإسلامي” لمحاربة الإرهاب، معتبراً ان لا إمكانية للبنان لمحاربة “داعش” أو غيرها من التنظيمات خارج حدوده، لكن في المقابل لبنان يواجهه خطر الإرهاب الذي يطرق أبوابه بين الحين والآخر، وعلينا ان ندفع بهذا الخطر عنّا.

وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، أشار شمعون الى أن الغموض يسيطر على كل الملفات العالقة في لبنان بانتظار حلّ للإستحقاق الرئاسي، معتبراً ان المبادرة التي طرحها الرئيس سعد الحريري حركت الملف الرئاسي.

ورداً على سؤال، اعتبر أن رئيس الحكومة تمام سلام واللجنة الوزارية المعنية بملف النفايات يحاولون معالجته “باللتي هي أحسن”، لافتاً الى أننا لم نطّلع على التفاصيل، لكن خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم الإعلان عن حلّ.

وأشار الى أن المحاولة الأولى لترحيل النفايات فشلت لأن الشركات التي أبدت رغبتها في نقل النفايات كانت تنوي رميها في البحر، لكن راهناً يتم البحث في ترحيلها الى أفريقيا.

أما بالنسبة الى تحالف “14 آذار”، قال: كل فريق في “14 آذار” يعزف ما يحلو له، في النهاية قد نصل الى سمفونية معينة، مشيراً الى أن كل من “القوات” وتيار “المستقبل” يتصرّف دون تنسيق او تشاور مع الآخرين، معتبراً ان الأطراف الأخرى قد اعتادت على تحمّل هذا النوع من المشاكل لانها في الوسط بينهما.

 

المصدر:
أخبار اليوم

خبر عاجل