وزارة الاشغال: مراكز جرف الثلوج جاهزة لاستقبال المنخفض الجوي

لفت المدير العام لوزارة الاشغال المهندس طانيوس بولس في اتصال مع “الوكالة الوطنية للاعلام” اجراه مندوبنا عبدو الحلو، ان “كل مراكز جرف الثلوج في المحافظات اللبنانية اصبحت جاهزة لاستقبال اي منخفض جوي، وتم اتخاذ كافة الاحتياطات لذلك”.

ودعا بولس “المواطنين الى الالتزام بارشادات قوى الامن الداخلي وتوجيهاتها، ونحن واياهم على اتصال دائم في خدمة سلامة المواطن”، مشيرا الى ان “الحرارة قد تصل الى درجتين او ثلاث درجات تحت الصفر ليلة رأس السنة والثلوج ستتساقط على ارتفاع الف متر حسب مصلحة الارصاد الجوية، وهذا امر طبيعي في شهر كانون الاول”.

اضاف: “ستتكون طبقة من الجليد على الطرقات ما يشكل خطورة على السيارات والسائقين. ونحن في جهوزية تامة 24 ساعة على 24 منذ اليوم، للتعامل مع اي طارئ طيلة فصل الشتاء، الذي يحمل العواصف والرياح والثلوج والامطار”.

ولفت الى ان “19 مركزا لجرف الثلوج متصلة ببعضها البعض على كافة الاراضي اللبنانية وتتدخل كلما دعت الحاجة ويتم التعاون في ما بينها للمساعدة على فتح الطرقات لتبقى سالكة امام السيارات ولتبقى سلامة المواطن ضمن اولياتنا”.

وختم بولس: “طلبت وزارة الاشغال مجموعة من الجرافات الحديثة التي تعنى بجرف الثلوج ورش الملح الذي بدأنا بتوزيعه على الطرقات منذ ايام، بسبب تكون طبقات الجليد، لا سيما في المرتفعات. وهناك نحو 80 جرافة تعمل في مراكز جرف الثلوج موزعة بين ناسفات الثلج ورش الملح وجرف الثلوج. وستستعين الوزارة بمجموعة من الجرافات الخاصة عند الضرورة”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل