جريج: لمست نية لدى سلام لإعادة انتظام عمل مجلس الوزراء

أكد وزير الاعلام رمزي جريج انه لمس “نية لدى رئيس الحكومة لإعادة إنتظام عمل مجلس الوزراء، وهو مصمم على دعوة المجلس للانعقاد ايا كان موقف الكتل السياسية وسيختار من بين اربعمئة بند متراكم، أكثر البنود إلحاحا ويدرجها على جدول اعمال الجلسة الذي سيوزع على الوزراء قبل 72 ساعة”.

وقال عبر “صوت لبنان – الأشرفية” “: “حتما هناك اتصالات جارية والرئيس سلام مصمم على عقد جلسة لمجلس الوزراء ايا يكن موقف الكتل السياسية. ان الرئيس سلام عندما عقد جلسة النفايات الاخيرة اعلن صراحة انه سيمارس صلاحياته الدستورية بدعوة مجلس الوزراء للانعقاد مع تأكيده على انه لن يطرح المواضيع الخلافية ايا كانت طبيعته”.

وعن امكان طرح التعيينات العسكرية في الجلسة المرتقبة قال: “ان التعيينات ستطرح ان جرت الموافقة عليها، واذا لم يكن هناك توافق فستوضع جانبا”.

وأكد أن “هم الرئيس سلام الاساسي هو تسيير شؤون البلاد والامور الحياتية، وأي موضوع خلافي يوضع جانبا الى ان يتم التوافق فيتخذ القرار المناسب في مجلس الوزراء”.

وعن جدول اعمال الجلسة، قال جريج ان المواضيع المتراكمة تخطت الاربعمئة بند لكن الرئيس سلام سيختار للجلسة المقبلة اكثر البنود الحاحا وسيدرجها على جدول اعمال الجلسة ويرسله الى الوزراء قبل اثنتين وسبعين ساعة لكي يتسنى لهم ابداء الرأي او ادخال اضافات عليه”.

وختم: “لمست من الرئيس سلام نية لاعادة الانتظام الى عمل مجلس الوزراء لانه لا جدوى من بقاء الحكومة اذا لم تكن لها قدرة على الالتئام”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل