قاطيشه: جعجع بدعمه عون للرئاسة يربح الجمهورية

 أكد مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” العميد وهبة قاطيشه ان “لقاء عون – جعجع بات على قاب قوسين او ادنى، اذ ان عون “سيردّ الإجر” لرئيس “القوات” الذي زاره في الرابية في حزيران الماضي، وستصدر بعد اللقاء وثيقة سياسية تتضمّن نقاطاً عدة منها قانون الانتخاب”.

وقال لـ”المركزية”: “الوثيقة السياسية لن تتضمّن ترشيح عون في شكل رسمي، لان هذا الاعلان مُرتبط بالترشيح الرسمي من الحريري لفرنجية”.

واوضح اننا “اصحاب مبادئ، لكننا عمليون في الوقت نفسه، سنبقى نلتزم بمبادئ الحرية والسيادة، لكن عندما رشّح “حليفنا” (الرئيس سعد الحريري) رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية وهو حصر بذلك “الرئاسة” لفريق “8 آذار”، فان عون “اولى وأحقّ” بها لانه الاكثر تمثيلاً”.

ولفت الى ان “دعمنا ترشيح عون ليس “ردّة فعل” على دعم الحريري لفرنجية كما يتردد، لكن عندما وجدنا ان الرئاسة للفريق الاخر انطلاقاً من دعم الحريري لفرنجية فان عون الأحق بها”.

وأشار الى ان “ايجاد حلّ للقضايا الخلافية الكبرى كالسلاح غير الشرعي ليس فقط من مسؤوليتنا كـ “قوات لبنانية”، انما من مسؤولية كل مكوّنات “14 آذار”.

واعتبر قاطيشه ان “جعجع بدعمه عون للرئاسة يربح الجمهورية”، وشدد على اننا “سنحافظ على علاقاتنا مع مكوّنات “14 آذار” وعلاقاتنا العربية حتى لو دعمنا عون للرئاسة”، ومؤكداً اننا “لن نتخلّى عن حلفائنا مهما حصل”، ولافتاً الى اننا “نؤمن بثوابت “14 آذار” منذ 40 عاماً، ولن نحيد عن مبادئها لاننا دفعنا ثمنها قبل العام 2005 “.

واوضح اننا “لا “نحشر” حزب الله” في الزاوية بدعمنا ترشيح عون وفق بعض التحليلات”.

المصدر:
الوكالة المركزية

خبر عاجل