مروجو العشرين ألف ليرة المزيفة بقبضة قوى الأمن

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة أنه “فيما تناقلت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبراً حول قيام أشخاص مجهولين بترويج عملة لبنانية مزيّفة من فئة الـ”عشرين ألف ليرة”، طالت عدداً من المواطنين في مناطق لبنانية مختلفة منها: بيروت وصيدا وصور.

كانت شعبة المعلومات، في وقتٍ سابق من الشهر الحالي- نتيجة للتحريات والاستقصاءات المكثّفة – قد أوقفت عدداً من مروجي هذه العملة المزيفة في منطقتي جزين وصيدا، وهم كل من:

  • م. ز. (مواليد عام 2000، فلسطيني)، أ. ح. (مواليد عام 1940، فلسطيني)، م. ع. (مواليد عام 1991، فلسطيني)، ن. س. (مواليد عام 1993، فلسطيني)، م. ح. (مواليد عام 1985، لبناني).

وضبطت بحوزتهم مبلغ /380000/ ليرة من فئة الـ “عشرين ألف ليرة” المزيّفة، بعضها تمّ استنساخها عن العملة الأصلية.

بالتحقيق معهم من قبل فصيلتي صيدا وجزين في وحدة الدرك الإقليمي، اعترفوا بقيامهم بترويج العملة المزيّفة من فئة الـ “عشرين ألف” في مناطق مختلفة من محافظة الجنوب، وذلك بالإشتراك مع أشخاص آخرين، العمل جارٍ لتوقيفهم.

لذلك تحذّر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي المواطنين الكرام من الوقوع ضحية أعمال مماثلة، وبناءً على إشارة النائب العام المالي، تطلب ممن تعرّضوا لمثل هذه الأعمال الحضور إلى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، الكائن في محلة بوليفار كميل شمعون ـــــ ثكنة العقيد جوزف ضاهر، أو الإتصال على أحد الأرقام: 290881/01 أو 289000/01 مقسم 114، للإدلاء بما لديهم من معلومات تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل