دائرة الجامعة اللبنانية في “القوات” – مصلحة الطلاب: للإسراع في الدعوة للانتخابات الطالبية

بيان صادر عن دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية”:

نقلت مصادر اعلامية عدة اخبارا تؤكد توجه رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين الى اصدار مذكرة يعين خلالها تاريخ الجمعة 8 نيسان 2016 موعدا لاجراء الإنتخابات الطالبية في كافة كليات وفروع الجامعة.

وبعد أن أصبح العمل السياسي ضروريا في الجامعة اللبنانية اسوة بباقي الجامعات الخاصة التي يمارس فيها العمل الديموقراطي بابهى صوره، إضافة إلى إجماع كل القوى السياسية على ضرورة إجراء الإنتخابات الطالبية لاختيار المندوبين واعضاء اللجان الادارية للهيئات الطالبية.

وبعد ان كان مطلب إجراء الإنتخابات الطالبية من ضمن اولوياتنا، لا يمكن لدائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية”، والتي حملت في السنوات الاخيرة لواء اعادة الحياة الديموقراطية الى الجامعة اللبنانية، إلا الترحيب بهذه الخطوة المنتظرة منذ آخر انتخابات أجريت عام 2008.

ومن هذا المنطلق، ندعو رئيس الجامعة إلى الإسراع في إصدار المذكرة المتعلقة بتحديد موعد اجراء الانتخابات، واسقاط اي ذريعة لإلغائها. نضف الى ذلك، ضرورة إصدار مذكرة تحدد آلية الانتخاب ونص القانون المعتمد وفق النسبية، والذي وافقت عليه كل القوى السياسية.

ومن هنا، ندعو ايضا الأطراف السياسية كافة إلى الإنخراط في العمل الديموقراطي والمنافسة الشريفة بعيدا عن اي إشكالات او مشاكل حفاظا على صورة جامعتنا الوطنية لان الرابح الأكبر هي الجامعة اللبنانية التي تضم كل مكونات المجتمع اللبناني.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل