تثبيت مواعيد الانتخابات البلدية والفرعية وجهوزية أمنية لتأمين حسن سيرها

ترأس وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اجتماعي عمل، الأول إداري والثاني أمني، خصصا لاتخاذ التدابير العملية لتأمين سير الانتخابات البلدية والاختيارية وسلامتها، وكذلك الانتخابات النيابية الفرعية في قضاء جزين.

وأصدر المشنوق قرارين، الأول إنشاء لجنة لإدارة الانتخابات البلدية والاختيارية في الوزارة، والثاني أنشأ المشنوق بموجبه غرفة عمليات مركزية خاصة بالانتخابات البلدية والاختيارية والانتخابات الفرعية في قضاء جزين، برئاسته ومرتبطة مباشرة به. كما جرى تثبيت مواعيد إجراء الانتخابات في كل محافظة.

وتقرر تثبيت مواعيد إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية وكذلك الانتخابات الفرعية في جزين على الشكل الآتي: جبل لبنان في 8 أيار، بيروت والبقاع في 15 أيار، الجنوب والنبطية في 22 أيار، والشمال وعكار في 29 أيار. كما حدد موعد انتخابات جزين الفرعية في 22 أيار.

وطلب المشنوق من الإدارة المعنية في الوزارة إعداد مشاريع القرارات المتعلقة بالعملية الانتخابية، ومشروع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة، وتوزيع أقلام الاقتراع.

وناقش وزير الداخلية مع الحاضرين الجهوزية الأمنية لتأمين حسن سير العملية الانتخابية.

كما أبلغ المشنوق أعضاء مجلس الأمن المركزي قرار إنشاء غرفة العمليات الخاصة على أن تكون مهمتها التنسيق بين مختلف غرف العمليات العائدة للأجهزة الأمنبة.

وتبدأ غرفة العمليات عملها في 30 نيسان 2016، ويمكن للمواطينن التواصل معها عبر خط ساخن (Hotline): 1790، لإرسال المراجعات والشكاوى.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل