“قوى الامن”: توقيف عصابة سرقة سيارات في البقاع

أعلنت  المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة انه “في اﻵونة اﻷخيرة حصلت عدّة عمليات سلب بقوة السلاح وسرقة السيارات في بعلبك ومحيطها، كان آخرها ليل 17 – 18 الحالي سرقة جيب نوع هوندا CRV استخدمت في عملية السلب الأخيرة في بعلبك بعد ساعات على سرقتها.

ونتيجة للتحريات والاستقصاءات المكثفة تمكنت مفرزة استقصاء البقاع في وحدة الدرك الاقليمي، من معرفة هوية ومكان تواجد الفاعلين وتوقيفهم بعد مداهمتهم في مدينة بعلبك، وهم كل من:

_ م . ر. ( مواليد عام 1995، لبناني)

_ د . ز. ( مواليد عام 1997، لبناني)

_ ف.ج. ( مواليد عام 1996، لبناني)

وقد ضبط بحوزة الأول بندقية حربية نوع كلاشينكوف.

وبالتحقيق معهم، اعترفوا بأنهم يؤلفون عصابة لسرقة السيارات والخطف بقوة السلاح بالاشتراك مع شخصين آخرين العمل جارٍ لتوقيفهما، وأنهم أقدموا على سرقة أكثر من 15 سيارة في أقل من شهر كان آخرها السيارة المذكورة. وتبين أن الأول كان يتولى رصد السيارة التي يقررون سرقتها فيما يقوم الثاني بفتحها بواسطة مفتاح مستعار أو بكسر زجاجها، ومن ثم يسرقونها ويخبئونها الى أن ينقلها شخص آخر الى بلدة بريتال بغية بيعها.

كما اعترفوا أنهم ارتكبوا أربع عمليات سلب بقوة السلاح إضافة الى سرقة العديد من الدراجات الآلية من محيط مدينة بعلبك. كما أنهم يقومون بتجارة الأسلحة في المنطقة.

واعترفوا أيضاً، أنهم يتعاطون المخدرات التي يبيعونها لأشخاص من التابعية السورية ولبنانيين، وينقلونها من محلة دار الواسعة الى حي الشراونة لصالح أحد تجار المخدرات،  وتبين ان الثاني قد اشترى عدة دراجات آلية مسروقة من مدينة بيروت وباعها في مدينة بعلبك.

والتحقيق جارٍ باشراف القضاء المختص”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل