عسيري للسعوديين في لبنان: عليكم مراقبة الوضع الأمني وأخذ الحيطة والحذر

أوضح السفير السعودي في بيروت علي عواض عسيري أن عدد السعوديين الموجودين في لبنان في هذه الفترة قليل جدا، ومعظمهم من الطلاب والمقيمين بصورة دائمة.

وقال عسيري في تصريحات إلى صحيفة “عكاظ” السعودية، إن السفارة السعودية أرسلت رسائل إلكترونية مباشرة للطلاب السعوديين لإبلاغهم بموقف الخارجية السعودية، وإذا كانت لديهم رغبة في العودة للمملكة، فإن السفارة السعودية مستعدة لترتيب عودتهم فورا.

وأشار إلى أن السفارة السعودية في بيروت تعمل على مدار الساعة، وهناك مناوبون للرد ومتابعة أي استفسارات من قبل الطلاب السعوديين أو المقيمين.

وأوضح السفير عسيري أنه نظرا لتطورات الأوضاع، يجب علينا مراقبة الوضع الأمني عن كثب وأخذ الحيطة والحذر وعدم تحرك الطلاب في الأماكن المزدحمة إلا في حالات الضرورة القصوى .

وحث عسيري جميع السعوديين على عدم السفر إلى لبنان في ظل الأوضاع الراهنة. وأفاد أنه لا يوجد في لبنان حاليا أي سياح أو زائرين نظرا لأنها فترة دراسة في المملكة العربية السعودية.

وفي السياق، تشير معلومات “عكاظ”، إلى أن عدد الطلاب السعوديين في لبنان لا يتجاوز الـ 20 طالبا، بالإضافة إلى سعوديين يقيمون إقامة دائمة لا يتجاوز عددهم 50 شخصا.

إقرأ أيضا:

عسيري: بدأنا التحضير للعودة.. ولبنان سيبقى أقوى من كل ما يحاك ضده

المصدر:
عكاظ

خبر عاجل