قاطيشه: مَن يوافق على توجُهات “حزب الله” يسعى بدوره الى إنهيار البلد

أشار مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” العميد المتقاعد وهبي قاطيشه الى أن “القوات” لم تُرشح رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون بل هي أيّدت هذا الترشيح، وبالتالي لا يمكنها أن تطلب منه الإنسحاب، على خلاف تيار “المستقبل” الذي رشّح رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية، وبإمكانه ان يسحب هذا الترشيح.

ونفى قاطيشه، في حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، وجود أي حرج مع السعودية لا في السابق ولا حالياً ولا في المستقبل، موضحاً أن ما حصل هو تخلي جعجع عن ترشيحه، قائلاً: “في حال كان ترشيح عون غير كافٍ لحل الأزمة فإننا مستعدون لبحث الأمر مع كل الفرقاء اللبنانيين”.

وإذ لفت الى أن للسعودية علاقات طيبة مع عدد من الأفرقاء اللبنانيين وأحياناً تتضارب مواقفهم مع مواقف هذه الأطراف حول ملفات داخلية وسواها، وهذا لا يفسد للودّ قضية.

وأوضح قاطيشه أن الكرة في ملعب “حزب الله” الذي تسبب بكل هذه الأذية للشعب اللبناني، داعياً حكومة لبنان الى اتخاذ الموقف الواضح “ولا يجوز ان تبقى رهينة لحزب ولسلاحه”.

وشدّد على  ضرورة ان يمارس حلفاء “الحزب” ضغوطاً عليه من أجل تليين الموقف وخصوصاً ان البلد قريب من الإنهيار. وبالتالي مَن يوافق على توجهات “حزب الله” فإنه بدوره يسعى الى هذا الإنهيار.

 

المصدر:
أخبار اليوم

خبر عاجل