إطلاق نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي في جامعة الروح القدس

نظّم المعهد العالي للعلوم السياسية والإدارية في جامعة الروح القدس- الكسليك حفل إطلاق نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي بحضور مدير المعهد الدكتور جورج يحشوشي، أمينة سرّ المعهد الأكاديمية الدكتورة دارينا صليبا أبي شديد وعدد من الأساتذة والطلاب.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا النشاط يُعتبر الأوّل من نوعه في لبنان، فهو عبارة عن محاكاة لاتخاذ القرارات واتّباع السياسات في الاتحاد الأوروبي. ويهدف نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي في جامعة الروح القدس- الكسليك إلى إعطاء الطلاب المشاركين مقاربة واقعية عن مؤسسات الاتحاد الأوروبي وقيمه وسياساته والعملية التشريعية فيه بالإضافة إلى تقريبهم من الجانب التشريعي وتدريبهم على الكتابة البرلمانية الفعّالة. كما أنّ هذا النشاط يحسّن المهارات الشخصية لديهم ويطوّرها، لاسيما مخاطبة الجمهور، والتفكير النقدي، والثقة بالنفس والقدرة على تعديل القوانين وحلّ الصراعات…

وتخلل الحفل كلمات لطلاب من المعهد هم طوني عنطوري وسارة جبرايل ورالف بدعان الذين شدّدوا على “أهمية هذا البرنامج ومساهمته في تفعيل مبدأ التنوّع الثقافي في المجتمع اللبناني وبناء جيل متفهّم ومتسامح، لا يدّخر أي جهد في سبيل مصلحة وطنه”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل