مصلحة الطلاب – “دائرة اللبنانية”: انقذوا الجامعة .. قبل الانهيار

 

 

صدر عن دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة طلاب “القوات اللبنانية” البيان الاتي:

بعد تسريب معلومات عن تحديد موعد 8 نيسان بشكل مبدئي لاجراء الانتخابات في الهيئات الطالبية في الجامعة اللبنانية بعد غياب دام 8 سنوات، ومن ثم الحديث عن تحديد موعد آخر في 22 نيسان، قرر بعض القوى السياسية المعروفة عرقلة إصدار مذكرة دعوة للانتخابات تحت ذريعة انجاز النظام الداخلي لاتحاد طلاب الجامعة اللبنانية، لحسابات شخصية ضيقة.

وللأسف الشديد، فعوض أن تكون مطالبتنا اليوم مثلاً برفع نسبة الطلاب المقبولين لشهادة الدكتوراه أو غيرها من المطالب الأكاديمية، ها نحن نطالب برفع يد بعض الأحزاب عن الجامعة اللبنانية لأنهم أمعنوا فيها فساداً، وأصبحت المحسوبيات عنوان الجامعة.

بناءً على ما تقدم، إن دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية” ترفض رفضاً قاطعاً ربط مصير انتخابات الهيئات الطالبية في الفروع بمصير الاتفاق على نظام اتحاد الطلبة، خصوصاً وأن بحث هذا النظام في ظل هيئات ممدد لها منذ 8 سنوات يضرب عرض الحائط أبسط قواعد الديمقراطية، خصوصاً ان هذا النظام ليس الا لذر الرماد في العيون بهدف تطيير الانتخابات الطالبية وقمع الحياة الديمقراطية، وتحويل الطلاب الى مجرد “سلعة” يتاجر فيها المعنيون لتحقيق اهداف يا ليتها اكاديمية وللقول في نهاية المطاف انهم يعملون لمصلحة الجامعة.

في النهاية، وبعد ان رأينا ان الأمور بدأت تنحرف عن مسارها الطبيعي بشكل كارثي، لا يسعنا سوى دعوة كل الطلاب الى رفع الصوت عالياً، لأن جامعتنا أصبحت بخطر أكثر من أي وقت مضى.. و”يشهد الله أننا بلّغنا”!

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل