قاطيشه: مستمرون في دعمنا لعون… ومتحالفون مع “الوطني الحر” بالإنتخابات البلدية

اكد مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” العميد المتقاعد وهبي قاطيشه ان “القوات” تنازلت عن ترشيح الدكتور سمير جعجع للعماد عون وستواصل دعمه للوصول الى رئاسة الجمهورية حتى النهاية.

قاطيشه وفي مقابلة عبر قناة “الجديد”، رد على ما قاله امين عام “حزب الله” حسن نصرالله بأن “القوات” تحاول دق اسفين بينه وبين العماد عون وقال: ” عندما نوجه الانتقاد الى “حزب الله” إنما نتوجه اليه خصوصاً لانتخاب رئيس، وعون هو مرشحه وعند، وعلى نواب “حزب الله” النزول الى مجلس النواب لإنتخابه”.

واضاف: “نحن مع انتخابات رئاسية أولاً ونريد البدء بتمثيل صحيح وهدفنا هو بناء دولة عادلة لا سلاح فيها سوى سلاح الجيش، كما ان انتخاب الرئيس هو قضية داخلية وهناك نواب لا يريدون الانتخابات، والدكتور جعجع عندما ترشح لم يسأل أي جهة خارجية”.

واعتبر قاطيشه انه طالما البلد رهينة  في يد “حزب الله” لن يكون هناك رئيس للجمهورية، وان ملف الرئاسة ليس مرتبطاً بأي أحداث خارجية بل بحزب لا يريد انتخاب الرئيس حالياً.

وعن العلاقة بين “القوات” و”المستقبل”، وصفها قاطيشة بالجيدة إلا في موضوع الرئاسة مضيفاً ان “القوات” تريد عون و”المستقبل يريد فرنجية، ولكن عون يمثل اكثر من فرنجية في الساحة المسيحية.

واعلن ان “القوات” ستتحالف مع “الوططني الحر” في الأنتخابات البلدة والإختيارية.

وعن الحوار مع “حزب الله” قال: “نحن جاهزون للحوار مع الحزب شرط طرح موضوع السلاح وتدخله في الحرب السورية”.

وختم قاطيشه معتبراً ان تقدم النظام السوري في تدمر لا يعني شيئاً من الناحية العسكرية سواء أنه يريد أن يثير العالم الغربي على التراث الإنساني.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل