تجمع المطاحن: شاحنات نقل القمح تلتزم شروط النظافة

أعلن تجمع المطاحن في لبنان في بيان أنه، وعطفا على ما نشرته وسائل الاعلام عن موضوع نقل مادة القمح بشاحنات تنقل النفايات، سبق له ولنقابة تجار مال القبان في لبنان منذ حزيران 2015 أن أبلغا أصحاب شركات الشاحنات المعدة لنقل القمح والحبوب من الاهراء بكتاب حمل الرقم TAJ0046/2015 تاريخ 22/06/2015، ضرورة الالتزام الكامل بنظافة هذه الشاحنات وتعقيمها (النص مرفق”).

وأكد التجمع “المراقبة الدائمة والمستمرة، للشاحنات عند التحميل لجهة توفر النظافة الكاملة وخلوها من اي شائبة قد تصيب القمح المنقول. وعندما علمنا بقيام بعض الشاحنات بنقل النفايات، أبلغنا ادارة الاهراء بكتاب بتاريخ 26/03/2016 بضرورة منع الشاحنات التي نقلت النفايات من تحميل ونقل القمح”.

أضاف البيان: “لذلك يشدد التجمع التأكيد على ان الشاحنات التي تنقل القمح الى المطاحن تتوفر فيها كامل شروط النظافة وهي مخصصة فقط لنقل القمح وسائر اصناف الحبوب فقط”.

وختم: “اخيرا، لا بد من الاشارة الى ان الدقيق المنتج في المطاحن يستوفي كامل الشروط الصحية من حيث الجودة وسلامة الغذاء، علما ان القمح يمر بمراحل عدة قبل طحنه من الغسل بمياه معقمة الى قشره وغربلته وطحنه والتأكد من سلامة المنتج النهائي قبل طرحه في السوق”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل