مروجو شيكات مزورة بقبضة القوى الأمنية

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: “توافرت معلومات لمفرزة تحري بيت الدين في وحدة الشرطة القضائية، عن قيام مجموعة من الاشخاص بترويج شيكات مزورة ومسروقة والاحتيال على أشخاص سوريين بحجة كفالتهم وحصولهم على إقامات شرعية مقابل دفع مبالغ مالية.

ونتيجة للتحريات والاستقصاءات المكثفة وردت معلومات عن مكان تواجد شخصين من أفراد هذه العصابة، حيث توجهت دورية الى بلدة برجا وتمكنت من توقيفهما، وهما:

– ر. س. (مواليد عام 1996، لبناني)

– ن. د. (مواليد عام 1997، فلسطيني)

وبالتحقيق معهما، اعترفا أنهما يقومان بترويج شيكات مزورة وأخرى مسروقة بالاشتراك مع آخرين تم توقيف ثلاثة منهم في محلة وادي الزينة، هم:

–     ك. ق. (مواليد عام 1977، لبناني)

–     م. خ. (مواليد عام 1975، سوري)

–     ح. ع. (مواليد عام 1993، سوري)

وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم، وأنهم يقومون بالاحتيال على بعض النازحين السوريين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بحجة تسوية أوضاعهم القانونية وتأمين إقامات شرعية لهم.

كما إعترف ك. ق. أنه كان موقوفا مع الاول سابقا، وأنه كان يأخذ الشيكات المسروقة من شخص مجهول الهوية، ويدفع له على كل ورقة شيك مبلغ قدره مئة دولار أميركي.

ضبط بحوزته بيان قيد إفرادي مع صورته الشمسية باسم شخص آخر، كان قد حصل عليه من الشخص ذاته لقاء مبلغ 200.000 ألف ليرة لبنانية.

والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص والعمل مستمر لتوقيف شركائهم”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل