حبيب: “لائحة البيارتة” تضم كل الأحزاب والعائلات ولا تشكل انتصاراً لأحد

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب خضر حبيب أن إعلان لائحة توافقية من بيت الوسط لخوض الإنتخابات البلدية في بيروت يأتي استكمالاً للنهج الذي كرّسه الرئيس الشهيد رفيق الحريري لجهة المناصفة الإسلامية – المسيحية، آملاً أن يكون ما طبّق في بيروت مثالاً يحتذى لكل المناطق، ودافع باتجاه الترشّح.

وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، أكد حبيب أن الإنتخابات البلدية والإختيارية حاصلة في موعدها، على عكس ما يحاول الترويج له البعض من تأجيل للعملية الديموقراطية.

وشدّد على رفض أي تأجيل، خصوصاً وأن هذا الإستحقاق هو إنمائي بامتياز، معتبراً أن هذه الإنتخابات ليست سياسية بالمعنى الضيّق، بقدر ما هي إنتخابات عائلية تصبّ في مصلحة القرى والبلدات التي يترشح ابناؤها من أجل تقديم أفضل ما عندهم.

ورداً على سؤال، اعتبر حبيب ان لائحة بيروت تضمّ كل الأحزاب والعائلات الروحية ولا تشكل انتصاراً لأي فريق سياسي.

وفي هذا السياق، أمل أن يمتدّ التوافق الى عاصمة الشمال طرابلس، حيث يعلن عن لائحة توافقية في أقرب وقت ممكن.

ورداً على سؤال، حول زيارة مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون تمويل الإرهاب دانيال غلايزر الى لبنان، وعما إذا كانت ستحمل عقوبات، أكد حبيب ان ليس لدينا أي خوف أو هواجس فيما يتعلق بموضوع هذه الزيارة لسبب أساسي أن القطاع المصرفي وعلى رأسه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لديه ما يكفي من الخبرة والكفاءة للحفاظ على الليرة اللبنانية. وقال حبيب: المصارف اللبنانية لديها علم وتلتزم بالمراسيم التطبيقية للقرار 2297 الخاص بفرض عقوبات على شخصيات ومؤسسات تابعة لـ”حزب الله”.

وأشار الى أن غلايزر كان قد أبلغ وفد المصارف الذي زار نيويورك وواشنطن الأسبوع الماضي بأ الاجراءات ستطال حساب ل “حزب الله” حتى ولو كانت بالليرة اللبنانية.

المصدر:
وكالة اخبار اليوم

خبر عاجل