أبي اللمع لموقع “القوات”: نخوض إنتخابات المتن مع “التيار” ونتواصل مع “الكتائب” والمرّ

أكد عضو الهيئة التنفيذية في حزب “القوات اللبنانية” والمكلّف بإدارة ملف الانتخابات البلديّة في المتن إدي أبي اللمع أن التواصل مستمر مع حزب “الكتائب” وميشال المر عبر ممثليهما في مناطق المتن، كاشفاً عن توافق قائم مع الطرفَين في كل من الدكوانة وجديدة المتن والمنصورية، وقد ينتقل إلى الضبية وبرمانا.

وشدد أبي اللمع عبر موقعنا الإلكتروني، على أن تحالف معراب والتفاهم مع “التيار الوطني الحر” لا يهدف إلى إلغاء أحد، مشيرا إلى أن التنسيق مع التيار اليوم أساسي مقابل توافق عام مع باقي الأحزب.

ولفت إلى أن هناك معارك انتخابية في سن الفيل وانطلياس وربما في جل الديب، وكذلك فإنّ انتخابات المتن الأوسط والأعلى سنخوضها و”التيار الوطني الحر” معاً، مشددا على أن “القوات اللبنانية” حسمت تقريبا أغلبية المرشحين للمجالس البلدية المتنية.

على الساحل، وفي سن الفيل تحديداً أشار أبي اللمع الى أن “القوات” و”التيار” هما بمواجهة لائحة نبيل كحالة، لافتاً الى أن ممثل لائحة “القوات” هو جوزف شاوول.

وفي حين هناك توافق في الدكوانة وجديدة المتن، أعلن أبي اللمع أن لا مشاركة لـ “القوات” في منطقة الزلقا، وأن المعركة اليوم قائمة في انطلياس بوجه المجلس البلدي الحالي، أما في الضبية فالمشهد ليس واضحاً بعد.

وعن لقائه النائب ابراهيم كنعان، لفت أبي اللمع إلى أن الهدف واحد وهو التغيير والتوجّه نحو الأفضل، مشدداً على أنه في المناطق التي كان فيها صعوبة في التحالف تكثفت المساعي وتحقق التوافق، والتنسيق مستمر مع كنعان في كل مجالس بلديات المتن.

وأخيراً، قال المكلّف بإدارة ملف الانتخابات البلديّة في المتن، إن “المعركة ليست فئوية، وهناك محاولات قدر المستطاع  لنوفّق بين الناس وأن نكون منفتحين على بعض الأشخاص حتى لو كانوا لا يخصّون “القوات”، وذلك لمصلحة كل القرى والبلدات”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل