ايرباص: الطائرة المصرية المنكوبة ارسلت رسائل قبل اختفائها بـ3 دقائق

أرسلت شركة “ايرباص” المصنعة للطائرة المصرية المنكوبة، التي فقدت في البحر المتوسط أثناء قيامها بالرحلة إم.إس 804 من باريس إلى القاهرة، الخميس الفائت، رسالة الى كل الشركات المتعاملة معها، تؤكد فيه انبعاث دخان من الطائرة، قبل انقطاع الاتصال بها بدقائق.

وأوضحت الشركة في الرسالة، أن الطائرة أرسلت رسائل، عبر نظام “إيه.سي.إيه.آر.إس” وهو نظام اتصال الطائرات للمعالجة والإبلاغ، قبل 3 دقائق من اختفائها، كان أولها في الساعة 02:26 بتوقيت القاهرة، في الساعات الأولى من فجر الخميس، أبلغت فيها بمشكلة في نظام عدم تكون الثلج على نافذة الطيار، سببها تعطل سخانات النافذة، تبعها مشكلة في نوافذ كابينة القيادة، المثبتة والمتحركة.

وفي الدقيقة ذاتها أتبعت الطائرة الرسالة الأولى بأخرى تبلغ بتصاعد الدخان من دورات المياه، ثم في الدقيقة 02:27، بتوقيت القاهرة، أبلغت بوجود دخان في أجهزة التحكم الملاحية.

ثم أرسلت الطائرة المصرية رسالة تبلغ بتعطل وحدة التحكم في الطائرة إف.سي.يو، في تمام الساعة 02:29 بتوقيت القاهرة، ثم تبعها بثواني رسالة تبلغ بوحدة التحكم الاحتياطية، ثم لم تصل رسائل أخرى.

وأوضحت “آيرباص” في رسالتها أنه مع قلة المعلومات المتاحة، فإن “ايرباص لا يمكنها ترجيح فرضية معينة، في هذه المرحلة من التحقيقات”، إلا أنها أكدت أنها، بمقتضى اتفاقيات الطيران المدني الدولي، على استعداد لتقديم المساعدة الفنية لسلطات التحقيق الفرنسية والمصرية، المعنية بالأمر.

المصدر:
النشرة

خبر عاجل