سلامة: القطاع المصرفي متين ولبنان يحترم القوانين ومنها الاميركية

هنأ حاكم مصرف لبنان رياض سلامة تجمع رجال الأعمال اللبنانيين على النجاحات التي حققها عبر السنوات الماضية، قائلاً: “مصرف لبنان مستمر بالسياسة النقدية التي اعتمدها بالتعاون مع المصارف لتحفيز الإقتصاد وتشجيع الإستثمار وخلق فرص عمل للأجيال”.

وأوضح خلال حوار مع “تجمع رجال الأعمال اللبنانيين” ان القروض المستعملة من البنك المركزي والتي استفادت المصارف من أعفائها من الإحتياطي الإلزامي والتي استفاد منها المواطن اللبناني وصلت الى 9 مليارات دولار، وسيبقى 685 مليون دولار لم تستهلك وستستنفد وإذا لزم الأمر مستعدون لزيادتها ويبقى ان الإستقرار بسعر صرف الليرة اللبنانية والإستقرار بمستوى الفوائد ما زالت قوية.

ولفت الى ان المبدأ واضح باحترام قوانين الدول التي نتعامل معها ومنها القانون الأخير في الولايات المتحدة الأميركية، قائلاً: “إن لبنان ملتزم لأن مصلحته تقتضي ذلك، وصدر قرار رسمي عن المجلس المركزي طلبنا بموجبه من المصارف الإلتزام بهذا القانون ولجنة الرقابة أصدرت المراسيم التطبيقية اللازمة”.

وأشار سلامة الى أن القطاع المصرفي جيد ومتين ويتمتع برسملة ولديه الإمكانات اللازمة تفوق رسملة العديد من الدول وفق معايير بازل 3.

 

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل