بالفيديو: اعتصام في القدام – دير الاحمر: ندعو الدولة للضرب بيد من حديد

دعا اتحاد بلديات دير الأحمر واهالي القدام الى اعتصام في باحة كنيسة مار الياس – القدّام تنديداً بعملية الخطف والسلب التي طالت ابن البلدة طوني جعجع وسلبه سيارته وعشرة آلاف دولار.

وبعد الإعتصام عُقد مؤتمر صحافي صدر عنه بيان جاء فيه:

– اننا نستنكر الاخلال بالامن والعبث بحياة المواطنين وتعريضهم للخطر، وندعو الدولة بكافة اجهزتها الى الضرب بيد من حديد كل من تسوله نفسه الخروج عن القانون. تتكرر في الآونة الخيرة عمليات الخطف والسلب والتشليح في البقاع الشمالي، وآخرها التهديد بقوة السلاح لابننا الياس جعجع منذ ثلاثة اسابيع وعملية الخطف والسلب التي تعرض لها ابننا طوني جعجع مساء السبت ومسرحهما طريق نبحا – القدام في منطقة دير الاحمر.

– دعوتنا هذه ليست الاولى، فقد تعرضت المنطقة لأكثر من حادث خطير في مقدمهم محاولة خطف راعي ابرشية بعلبك دير الاحمر المارونية السابق سيادة المطران سمعان عطالله، والاعتداء على موكب موفد بكركي الذي كان متوجها للقاء سيادة المطران حنا رحمة، وجريمة بتدعي. و عند كل حادث، كان نحذّر ونطالب الدولة بفرض هيبتها وتحمل مسؤوليتها.

  • – بعناية الله وحكمة اهلنا ووعيهم الوطني، تخطينا أكثر من لغم في هذا الاطار، ولم ننجر الى ردود فعل عشوائية.

وايمانا منا بأن لا خلاص للبنان الا بقيام دولة المؤسسات وحرصا منا على صون مفهوم العيش المشترك في المنطقة، ندعو الى تعزيز انتشار القوى الامنية والعسكرية لقطع الطريق على اي مخل بالامن وزرع الطمأنينة في نفوس المواطنين.

– نجدد حرصنا على علاقة حسن الجوار ومن الند الى الند مع محيطنا ونطالب برفع الغطاء عن اي مجرم وفي طليعتهم من تهدد ممارساتهم صيغة العيش المشترك في منطقتنا.

– واذا نشكر مسارعة رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع على إجراء الاتصالات اللازمة مع قائد الجيش والقوى الامنية ومساعيه الحثيثة التي افضت الى عودة طوني جعجع، نؤكد مرة جديدة أن رهاننا كان وسيبقى على المؤسسات العسكرية والامنية الشرعية، فهي المسؤولة عن أمننا والكفيلة بصونه وهي المطلبة بمنع اي ازدوجية عسكرية على الارض تحت اي حجة كانت.

– شكرا لحضوركم، وعسى أن يتوقف هذا المسلسل الاجرامي الذي يشوّه صورة المنطقة وينتهك هيبة الدولة ومؤسساتها.

حضر المؤتمر: رئيس اتحاد بلديات دير الأحمر ورئيس بلدية بتدعي جان فخري، رئيس بلدية برقا غسان كرم جعجع، رئيس بلدية عيناتا ميشال رحمة، منسق البقاع الشمالي في حزب “القوات اللبنانية” مسعود رحمة، منسق شؤون البلديات في “القوات” – البقاع الشمالي غسان جعجع، بالأضافة الى حشد من المخاتير ورؤساء المراكز في المنطقة وفاعليات والأهالي.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل