بالصور: سلسلة لقاءات لجعجع في معراب

عرض رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع مع السفير البريطاني في لبنان هوغو شورتر الأوضاع المحلية والإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين، في حضور مستشار رئيس الحزب للعلاقات الخارجية ايلي خوري ورئيس جهاز العلاقات الخارجية بيار بو عاصي.

كما بحث جعجع مع راعي أبرشية المكسيك المارونية المطران جورج سعد أبي يونس أوضاع الجالية اللبنانية في المكسيك ومدى تفاعلها مع قانون استعادة الجنسية، في حضور رئيس مقاطعة أميركا الجنوبية في حزب “القوات” سركيس معوض. ونقل أبي يونس الى جعجع تحية وتقدير اللبنانيين المغتربين في المكسيك الذين ينظرون إليه بمثابة الرجل الوطني الكبير والمناضل في سبيل القضية اللبنانية وحرية لبنان وسيادته.

عقب اللقاء، شكر أبي يونس الدكتور جعجع وقال:” أنا أمثل الجالية اللبنانية ككل في المكسيك، وقد جئت لأبارك للدكتور جعجع على ورقة التفاهم التي حصلت بينه وبين الجنرال ميشال عون وعلى هذه الوحدة بين المسيحيين، ونحن نقدّر هذا العمل الكبير الذي قام به، فالجالية اللبنانية في المكسيك كما في كل العالم تتمنى الوحدة المسيحية خصوصاً كما يدعونا دوماً البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لنكون متجانسين مع بعضنا البعض، فمحبتنا للبنان ومحبة المغتربين له تفوق كل شيء، ونحن في المكسيك ليس لدينا تفرقة بين طائفة وأخرى أو بين حزب وآخر بل كلنا يدٌ واحدة في سبيل أرض وتراب لبنان”، آملاً في “أن يحل السلام في لبنان المتألم منذ سنوات بشفاعة القديس شربل وأن تقتنع جميع القوى السياسية بأن لبنان بلد المحبة وتدع الناس يقررون مصيرهم بيدهم، ونحن نشكر كل من يساهم في سبيل انتخاب رئيس جمهورية للبنان كما يناشد دائماً البطريرك الراعي”.

الى ذلك، التقى جعجع في معراب مكتب الرياضة في الحزب برئاسة بيار كخيا، وفي حضور النائبين فادي كرم وشانت جنجنيان ومنسقي “القوات” في المناطق. وكان اللقاء عبارة عن ورشة عمل للتنسيق بين مكتب الرياضة والمناطق استعداداً لانتخابات الاتحادات واللجنة الأولمبية وذلك عبر التعاون مع الأندية في المناطق لاختيار أفضل المرشحين.

من جهة أخرى، ناقش جعجع مع وفد من بلدية عشقوت برئاسة ألكسندر رزق، في حضور عضو اللجنة المركزية شوقي الدكاش ومنسق “القوات” في كسروان – الفتوح الدكتور جوزف خليل، شؤوناً وشجوناً إنمائية ومشاريع تهمّ البلدة بالإضافة الى الوضع العام في لبنان والمنطقة.

ومن زوّار معراب أيضاً الناشطة في الدفاع عن حقوق الإنسان أنطوانيت شاهين التي أطلعت جعجع على التكريمات التي تتلقاها حول العالم وآخرها كان في أوسلو بالإضافة الى المؤتمرات والندوات التي تشارك فيها.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل