أفلام قصيرة لطلاب من جامعتي اللبنانية وUSEK في مهرجان دوما

نظّمت كليّة الفنون الجميلة والفنون التطبيقيّة في جامعة الروح القدس – الكسليك بالتعاون مع لجنة سينما دوما وقسم السينما في الجامعة اللبنانية مهرجان دوما السينمائي.

واستمر المهرجان على مدى يومين في سينما دوما، تم خلالها عرض 10أفلام قصيرة من إعداد وإخراج طلاّب متخرجين من قسم الفنون البصريّة والسينمائيّة في جامعة الروح القدس ومعهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني. وقد تألفت لجنة التحكيم من الأساتذة سمير حبشي، بهيج حجيج، ميلاد طوق، إيلي خليفة وجوزيف شمالي، الذين اختاروا فائزَين بالمرتبة الأولى والثانية من كل جامعة.

واختتم المهرجان بحفل توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين، بحضور عميد الكلية المنظّمة د. بول زغيب، رئيس قسم الهندسة المعمارية في الكلية وعضو لجنة سينما دوما د. أنطوان فشفش، المشرف على المهرجان رئيس قسم الفنون البصرية والتمثيلية في الكلية المنظمة د. جوزيف شمالي، وأعضاء لجنة التحكيم، وحشد من فعاليات المنطقة، إضافةً إلى الأساتذة والطلاب المشاركين.

قدّمت الحفل الختامي الإعلامية الدكتورة باسكال شمالي، ثم توالى على الكلام د. زغيب ود. فشفش، اللذين رحبا بالحضور. وقد أكدا على أهمية هذا المهرجان الذي بات تقليدًا سنويًا، واعدين بتطويره في العام المقبل ليشمل معظم الجامعات اللبنانية الأخرى. كما أشادا بأفلام الطلاب المشاركين، التي تدل على مستوى الإبداع والخلق لديهم إلى جانب الشق العلمي الذي تلقوه أثناء تحصيلهم العلمي.

وبعد عرض الفيلمين الفائزين بالمرتبة الأولى، جرى توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين. وقد فاز في المرتبة الأولى فيلم “Vole Mon Amour ” لإيلي سلامة من الجامعة اللبنانية وفيلم “T-Sharp” لرامي لطوف من الروح القدس. وأما المرتبة الثانية فكانت لفيلم “Through Pink Glasses ” لليال عقيقي من الجامعة اللبنانية وفيلم “Forgiveness” لريما عيراني من الروح القدس.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل