4 نصائح للتخلّص من النسيان!

النسيان وضعف الذاكرة يكونان أحياناً الحل لتخطي أزمة أو مرحلة صعبة من الوقت، ولكن في احيان أخرى قد يكون الأمر مشكلة تواجه كثيرين، إما بسبب التقدم في السن أو نتيجة لأعراض جانبية لبعض الادوية التي قد تزيد من ضعف الذاكرة حتى درجات مزعجة ومقلقة.

مقاومة الضعف والنسيان:

يحتوي المخ على عضلات كباقي تلك التي نجدها في الجسم بأكمله وهي تحتاج الى القليل من التمرين من وقت الى آخر وإلا ستضعف مع مرور الوقت وليس من الضروري أن يكون التمرين معقداً بل من الممكن أن يكون سهلاً وممتعاً كحل مثلاً الكلمات المتقاطعة أو اللعب بألعاب البازل والقيام بمحاولة حفظ بعض أرقام الهاتف وعدم الاعتماد على الموبايل أو الدليل للحصول عليها.

التغذية السليمة للعقل السليم:

كلّ عضو من أعضاء الجسم مهما بلغ حجمه أو اهميته في الجسم يتأثر بشكل مباشر بالغذاء وكل ما يدخل الفم. تعتمد الذاكرة للمحافظة على صحتها وعملها على الكثير من الفيتامينات المهمة من الـ B.12 الى الاوميغا 3 و 6 وذلك لإعادة بناء خلايا العقل وهذه الاوميغا نجدها في المكسرات والزيت الحار وبعض الخضراوات والفاكهة.

شرب الماء:

من أهم الأشياء التي يمكن القيام بها لعلاج النسيان هي الحفاظ على رطوبة الجسم للحرص على قيام كل عضو بوظيفته الحيوية على أكمل وجه. لأن أي تقصير أو عدم شرب الماء قد يعرض الشخص للجفاف وبالتالي الكثير من المضاعفات الجانبية السيئة والمضرة.

ممارسة الرياضة:

إن علاج النسيان الاكيد هو القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية لتحسين وتعزيز الدورة الدموية وحرق الدهون الزائدة في الجسم والسعرات الحرارية ومد الجسم عن طريق التنفس بكميات الاوكسجين اللازمة، التي تصل الى الدماغ لتغذيه وتعزز بدورها عمله.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل