بالصور: ذبيحة إلهية لـ”القوات” – قرطبا عن راحة أنفس شهداء المنطقة

 

أقام مركز قرطبا في “القوات اللبنانية” ذبيحة الهية عن راحة أنفس شهداء بلدتهم في الحرب اللبنانية في دير مار سركيس وباخوس، تحت عنوان “الاستشهاد… رائحة الحب والوفاء لهم عطر الكرامة”.

وقد ترأس الذبيحة الالهية المونسنيور يوسف السخن بمعاونة رئيس دير جنة – مار سركيس الاب بطرس زيادة والاب ايلي شليطا . وحضره النائب السابق امين عام 14 آذار الدكتور فارس سعيد،  ومنسق قضاء جبيل في “القوات السيد” شربل ابي عقل ورئيس مركز قرطبا في “القوات اللبنانية” السيد هادي مرهج٬ القاضي صقر صقر والقاضي كوبرت عطية والعقيد المتقاعد ميشال كرم وممثل هيئة قرطبا للتيار الوطني الحر الاستاذ ايلي بيروتي ورئيس قسم كتائب قرطبا الاستاذ روبير كرم  و مدير مستشفى قرطبا الاستاذ عباد السخن ومخاتير قرطبا وحشد من مسؤولي المناطق والقطاعات في القوات، كمــا فعاليات المنطقة واهالي البلدة و اهالي الشهداء٬ و اللافت هذه السنة هو حضوراً لفيف من القيادات والشخصيات القرطباوية والمشاركة بالذبيحة الالهية .

وقد شدّد الاب ايلي شليطا بعظته على الواقع المسيحي في لبنان والخارج ولولا استشهاد شباب المقاومة اللبنانية  لما كنا موجودين لنخلد ذكراهم وما كان للبنان وجود.

 

وفي ختام القداس القى رئيس قسم مركز قرطبا – جنة – مار سركيس السيد هادي مرهج  كلمة قال فيها: “الشهيد مش بس يللي قاتل… كل واحد استشهد ايام الحرب هو شهيد.. المقاومة لم تكن فقط بالسلاح٬ فلم يسأل المقاتلون عن انفسهم و عن حياتهم ٬ فهدفهم هو المحافظة على الوطن”.

وتابع: “كل يوم هم معنا ويصلوا لنا وعطونا القوة والايمان في هذا الوطن وهذه الارض
وحيث ممنوع التفاوض عليها. نحترم  الدولة والقضاء ونسلمهم امرنا، لانه ممنوع ان نقتل الشهيد مرتين نحن قوات ملتزمين بالقضية وبلبنان وبالمقاومة كيف ما كان شكلها٬ وكل ما دق الخطر في قوات”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل