خليل: السماسرة يحتلون أمانات السجل العقاري وعملية التطوير مستمرة

تفقد وزير المال علي حسن خليل أمانات السجل العقاري في بعبدا وعاليه والشوف في مركزها الكائن في بعبدا، حيث اطلع على عملية التحديث والتطوير التي قامت بها مديرية الشؤون العقارية في اطار خطة تسهيل العمل أمام المواطنين.

وتحدث خليل بعد الجولة مؤكداً أن عملية التطوير هي عملية مستمرة تلتقي مع ما كانت الوزارة من تطوير وتحديث ومراقبة ومحاسبة في دوائر الشؤون العقارية ككل.

أضاف: “لقد قلنا في السابق لا نريد امارات عقارية، ويجب ان يكون ثمة أداء يتلاءم مع حاجات المواطن وفق القواعد والقوانين المرعية الإجراء، كما قلنا إن الأمر سيخضع للمحاسبة، مشيراً الى أنه بالأمس أحالت الوزارة أناساً إلى التحقيق وطلبت المتابعة معهم في إحدى أمانات السجل العقاري لمخالفتهم الأصول والقوانين المرعية، وعدم تحسسهم باحتياجات المواطنين.

تابع: “أعرف وأعود وأعترف أن ثمة نوعا من الاحتلال للسماسرة لهذه الأمانات، وهذا الاحتلال يجب أن يزال. ومنذ الآن على أمناء السجل والمعاونين وسائر المكاتب والموظفين أن يكونوا معنيون بان يقفلوا أبوابهم أمام كل شخص غير معني مباشرة ولا يحمل تكاليف أو تصاريح تخولهم هذه الاعمال من خلال وكالة شرعية. وأود أن أقول ان ثمة مراقبين من قبلنا على من يقوم بهكذا اعمال”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل