شهيب: لامركزية النفايات لسيت منّة من أحد بل قرار الحكومة

أكد وزير الزراعة أكرم شهيب الى ان مطمرا برج حمود والكوستابرافا كانا المدخل الالزامي لدخول اللامركزية الادارية وكل ما حصل هو لزوم ما لا يلزم، مشيراً الى ان الجميع عاد ليؤكد أن إنشاء المطمرين هو السبيل الوحيد لتطبيق اللامركزية في ملف النفايات.

 وفي مؤتمر صحافي حول ملف النفايات، أضاف شهيب: “قطار اللامركزية انطلق من أيلول 2015 والمشكلة ليست به بل بمن يريد الالتحاق به”، معتبراً ان لامركزية النفايات لسيت منّة من أحد بل إن مجلس الوزراء هو الذي اتخذ هذا القرار وجميع الاجراءات بهذا الملف”.

وتابع: “نقدم الاعتذار للمواطنين مما جنته عليكم وعلينا أيادي بعد السياسيين والمتسلقين”، معلناً ان شركة سوكيلن ستبدأ بنقل نفايات 45 بلدية في المتن وكسروان ابتداء من الليلة.

وأعلن أنه بالنسبة الى النفايات المتراكمة منذ إقفال مطمر برج حمود يطلب الى كل بلدية او اتحاد بلديات تحديد مواقع لتخزين النفايات المتراكمة موقتاً.

وقد شكر شهيب حزب “الطاشناق” الذي كان له الدور الاساس في هذا الملف بجانب رئيس حزب “الكتائب” سامي الجميل ووزير التربية الياس بو صعب ورئيس تكتل “التغيير والاصلاح” ابراهيم كنعان. وقال: “الله يسامح اللي كان السبب” بتأخير تطبيق خطة النفايات.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل