بو صعب شارك بسلسلة إجتماعات في نيويورك بحثت تأمين التعليم لجميع الأطفال

عقد وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب على هامش قمة نيويورك بشأن اللاجئين، سلسلة إجتماعات تتعلق بالتربية وتعليم النازحين.

كما شارك بو صعب في إجتماع للفريق التوجيهي الذي ضم وزراء وممثلين عن المنظمات الخيرية، المدير التنفيذي لصندوق رعاية الطفولة في الأمم المتحدة طوني لايك، الوزيرة باتل، وتم تحديد الدول التي ستستفيد أولاً من تمويل مبادرة “التعليم لا ينتظر”.

وأكد المجتمعون أن “الاستثمار الأولي من التمويل سيؤمن التعليم الجيد لمليون ونصف مليون طفل من سوريا واليمن والتشاد خلال العامين المقبلين، كما سيتم الاستثمار في تقوية الاستجابة الانسانية في التعليم على صعيد العالم”. كما أكدوا أن “الجهود ستتركز على إدخال جميع الأطفال الى المدارس في لبنان”.

من جهتها، أشارت باتل الى أن “جيلاً كاملاً من الأطفال يعتمد على هذا المشروع الذي أمنت له بريطانيا 30 مليون جنيه في القمة الانسانية”.

ومن ناحية أخرى حضر بو صعب إجتماع “مبادرة كلينتون العالمية” السنوي وسيشارك الأربعاء في جلسة تحت عنوان “توفير التعليم الجيد للجميع”، حيث سيتم بحث حق جميع الأطفال في الحصول على التعليم كما الاستراتيجيات والخطط التي يمكن إعتمادها من قبل القطاع الخاص والمجتمع المدني لتحسين جودة التعليم”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل