شهيب بحث مع السفير المصري سبل تصدير التفاح

 

أكد وزير الزراعة أكرم شهيب حرص وزارة الزراعة اللبنانية على احترام كافة الإتفاقات الزراعية مع الجمهورية المصرية، بالإضافة إلى حرص الوزارة على حماية وتطوير العلاقات الزراعية بين لبنان ومصر في كافة المجالات.

واضاف خلال إستقباله السفير المصري في لبنان نزيه النجاري: “لمصر دور أساسي في مساعدة لبنان في ملف زراعة التفاح وتصديرها خصوصا أن مصر تستقبل في أسواقها ما يقارب 70% من انتاج تفاح لبنان الذي يبلغ حوالي 175 ألف طن سنويا”.

بدوره، أكد السفير المصري أن مصر حاضرة للتعاون بكل ايجابية مع وزارة الزراعة اللبنانية، مشددا على إن ما قدمه الوزير أكرم شهيب من اقتراحات وأفكار قيمة لا سيما على صعيد تصدير التفاح اللبناني إلى الأسواق المصرية سوف تأخذ في الإعتبار، وسيتم نقلها بكل أمانة إلى الوزارات والإدارات المصرية لإتخاذ كل ما يلزم من الإجراءات التي تساهم في تحقيق المصالح الزراعية المشتركة بين مصر ولبنان.

وفي هذا السياق، استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب وفدا كبيرا من مزارعي التفاح في لبنان لمتابعة البحث في شؤون وشجون موسم التفاح لهذا العام وما يواجهه من مصاعب على صعيد تصريف وتصدير الإنتاج.

وأكد الوزير شهيب بأنه منفتح على كل مقترحات المزارعين التي من شأنها أن تعزز أوضاعهم وتخفف الأعباء عنهم، مشددا بأن وزارة الزراعة تضع ملف تصريف وتصدير الإنتاج اللبناني من التفاح على رأس أولوياتها ومتابعاتها اليومية.

من جهة ثانية ،استقبل الوزير شهيب رئيس بلدية بريح على رأس وفد من البلدية، وجرى البحث في حاجات البلدة الزراعية، حيث أكد الوزير إن الوزارة حاضرة لتقديم النصوب المثمرة والأدوية اللازمة لبلدة بريح، مؤكدا انه سيسعى ليكون هناك دور فاعل للمؤسسات الدولية المانحة على صعيد تقديم الدعم والمساعدات اللازمة على صعيد مد وتركيب شبكات الري الزراعية.

وكذلك التقى الوزير شهيب عميدة كلية الزراعة في الجامعة الأميركية الدكتورة نهلا حولا، وقد جرى عرض للواقع الزراعي في لبنان وكيفية تعزيز تقديم البرامج التي تساهم في تطوير قدرات وخبرات المزارعين التي بدورها تساهم في تنمية القطاع الزراعي على كافة المستويات.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل