روسيا للغرب: تصريحاتكم غير مقبولة وتضر بالأزمة السورية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف،  أن الدول الغربية لا تفي بالتزاماتها بشأن سوريا، فيما ندد الكرملين باللهجة التصعيدية لممثلي الولايات المتحدة وبريطانيا في مجلس الأمن الدولي ضد موسكو، قائلا إنها “غير مقبولة”.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية “إنترفاكس” عن لافروف قوله إن الولايات المتحدة تريد وضع شروط إضافية قبل تنفيذ اتفاق بشأن سوريا، وإن روسيا ستطالب بتحقيق شامل في غارة جوية على قافلة مساعدات في سوريا.

وفي السياق ذاته ندد الكرملين بما سماها التصريحات “غير المقبولة” لواشنطن ولندن في الأمم المتحدة حول سوريا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن العبارات القوية للسفير البريطاني والسفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة قد تضر بإمكان حل الأزمة السورية وتضر بالعلاقات الثنائية مع روسيا.

ويأتي رد الكرملين بعد تصعيد اللهجة ضد موسكو في اجتماع مجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا، حيث اتهمتها العواصم الغربية بارتكاب مجازر غير مسبوقة في حلب.

وكانت مبعوثة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة سامانثا باور قد اتهمكت روسيا والأسد بإثارة الحرب بدلاً من السعي إلى السلام، وأضافت: “بدلاً من إيصال المساعدات إلى المدنيين، تقصف روسيا والأسد مواكب الإنقاذ والمستشفيات والمستجيبين الأوائل الذين يحاولون بيأس إبقاء الناس على قيد الحياة”.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل