ذبيحة إلهية لراحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية لـ”القوات” – زوريخ

 

بدعوة من منسـقية حزب “القوات اللبنانية” في سويسرا – مركز زوريخ شـارك أعضاء المركز مع عائلاتهم وبحضور العديد من الجالية اللبنانية في الذبيحة الإلهية التي أقيمت لراحة أنفـس شـهداء المقاومة اللبنانية وعلى رأسهم الرئيـس الشـيخ بشـير الجميل، وذلك يوم الأحد في 18 أيلول 2016 السـاعة الحادية عشـرة في كنيسـة القديسـة حنة.

إحتفل بالذبيحة الإلهية الأب باتريك من الإرسـالية الإيطالية في سـويسـرا الذي شـرح للحاضرين عن المناسـبة.

بعد القداس ألقى الرفيق سايد قمير كلمة مقتضبة شـارحاً أهمية المناسـبة إن من ناحية ذكرى اسـتشهاد الرئيـس المنتخب الشـيخ بشـير في 14 أيلول 1982 أو لرمزية هذا النهار وشـهر أيلول كشهر الشهداء، مجدداً الوعد بعدم نسيانهم وبالسير على خطواتهم.

وتحدث الرفيق سايد عن كيفية صرف مساعدة الرعية السنة الماضية عن طريق شراء كرسيين كهربائيين. ثم شـكر الأب باتريك ومن خلاله الرعية الموجودة لمسـاهمتها بريع التبرعات لعائلات الشـهداء عن طريق إرسـال أدوية ومعدات والمسـاهمة بمسـاعدتهم.

وبعد القداس التقى منسـق سـويسـرا مع الأب باتريك شـاكراً إياه على مشـاركتهم احتفالهم بالذكرى وعلى كلامه المؤثر عن القوات اللبنانية. ثم التقى الرفاق مع الرعية في باحة الكنيسة و تم التداول بين الحضور عن لبنان و شرح سياسة حزب القوات اللبنانية كذلك عن الوضع السياسي و الأمني في لبنان.

من ثم انتقل الرفاق وعائلاتهم الى مقر مركز زوريخ حيث تم احتفال رمزي بتسلم وتسليم في رئاسة المركز.

وهنا شكر منسق سويسرا الرفيق جورج عيسى الخوري جميع الحضور و بالأخص الرفيقة ويرلي التي ساهمت بإنشاء مركز زوريخ وقامت بتفعيله بشكل بناء. وجدد المنسق ثقته في اللجنة المنتخبة الجديدة مسلما الكلام للرفيق خليل ابو شعيا الذي شكر جميع الرفاق للثقة المعطاة له ولفريق عمله الجديد منوها بجهود جميع أعضاء مركز زوريخ وحثهم على متابعة العمل البناء.

ثم قدم لجنة المركز، وكذلك قدم الرفيق خليل نواة برنامج العمل للسنة المقبلة مع التشديد بالعهد على العمل سوياً لمواجهة كل التحديات، أهمها تكملة العمل الاجتماعي الذي قد أعطى ثماراً كثيرة .

ومن بعدها تشارك الحضور الطعام، متمنين للجنة الجديدة النجاح و التعهد بالعمل سـوياً يداً واحدة لإنجاح المهمة.

 

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل