كرم: المسألة الأكثر إلحاحاً بالنسبة إلى “القوات” هي قانون إنتخابي جديد

أشار عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم إلى أن المسألة الأكثر إلحاحاً بالنسبة إلى “القوات اللبنانية” هي قانون إنتخابي جديد، وأكد من هذا المنطلق مشاركة “القوات” بجلسة تشريعية تحت بند مصر جداً.

واعتبر كرم عبر إذاعة “الشرق”، ألا شيء ضروريا وملحا أكثر من قانون إنتخابي جديد، يتصدّر كل الملفات الأخرى على صعيد التشريع.

وعن القانون الأنسب، لفت كرم إلى انه أصبح من المتفق عليه تقريباً أن قانون المختلط هو من يجمع الأفرقاء السياسيين وهو من يحشد التفاهم بين الأفرقاء السياسيين، مضيفاً: “القوات اللبنانية”  مصرّة بكل السبل على تقديم قانون جديد للشعب اللبناني.

وأعلن كرم أننا معرّضين للدخول بمرحلة خطرة على صعيد الدولة والمجتمع في حال عدم انتخاب رئيس، وبالتالي شروط إنتخاب الرئيس تكتمل يوما بعد يوم وسعي الحريري الحثيث لإنهاء الشغور يعطي زخم لإنهائه بأسرع وقت.

وعن عرقلة “حزب الله” الإستحقاق الرئاسي، قال كرم: وضع الحواجز من قبل “حزب الله” أمام وصول رئيس الجمهورية ليست سهلة وأعتقد أن تعقيداته أصبحت واضحة، وهذا لا يعني أننا سنستسلم ومحاولاتنا مستمرة للوصول إلى رئيس متحرر يكون لجميع اللبنانيين.

وأشار كرم إلى أن مبادرة “القوات” بتأييد ترشيح العماد عون وانضمام الشيخ سعد الحريري على هذا الخط، يدفع “حزب الله” لإنهاء الشغور ولكنه لا يزال يحاول إبعاد هذا الإستحقاق ويحاول إبعاد الشبهة عنه.

وختم: سنكمل بمحاولاتنا التي ستعطي نتيجة على صعيدي الرئاسة و قانون الإنتخاب و”القوات” ترى بالتمديد تأثيرات الشغور عينها.

كرم: “القوات” والحريري اتفقا على الملف الرئاسي ويدعمان عون

المصدر:
إذاعة الشرق, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل