إنجازات عدة للقوى الأمنية… توقيف مطلوبين في صيدا وخلدة

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

بناءً على معلومات توافرت لدى مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في الجنوب في وحدة الشرطة القضائية، حول قيام شخصين بتجارة وترويج المخدرات في داخل أحياء صيدا القديمة.

ونتيجةً للمتابعة والرصد، تمكّن المكتب المذكور من توقيف المشتبه فيهما بتاريخ اليوم 26/10/2016 ، بعد مداهمة مكان إقامتهما في محلة الشرحبيل – صيدا، وهما: م.د (مواليد عام 1973، فلسطيني) وشقيقه ع. د. (مواليد عام 1977)، كما وضُبط في داخل المنزل مسدسان حربيان وجهازي لاسلكي نوع “موتورولا”، وسكين (ست طقات) وعدّة وأجهزة خلوية ومبالغ مالية من عملات مختلفة.

كما تبيّن أنهما مطلوبان للقضاء، إذ يوجد بحق الموقوف الأول /34/ مذكرة وحكم قضائي، وبحق الموقوف الثاني /22/ مذكرة وحكم قضائي، بجرائم تجارة وترويج المخدرات، محاولة قتل، سلب بقوة السلاح، أسلحة ومقاومة رجال الأمن، إطلاق نار… التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.

 

ومن جهة أخرى، حصلت في الآونة الأخيرة، عدّة عمليات سلب بقوة السلاح، طالت عدداً من المواطنين في محلة خلدة، من قبل أشخاص مجهولين، على متن سيارة “فان” لون كحلي مجهولة باقي المواصفات، تعمل على نقل الركّاب.

نتيجةً للتحريات والاستقصاءات المكثّفة والرصد، تمكنت شعبة المعلومات من تحديد السيّارة وهوية الفاعلَين وتوقيفهما في محلة الشويفات بتاريخ 25/10/2016 ، على متن السيّارة المذكورة، وهما: ع. ن. (مواليد عام 1996، لبناني) م. ح. (مواليد عام 2000، لبناني) وقد اعترفا بارتكابهما العديد من عمليات السلب بقوة السلاح في محلة خلدة وأماكن أخرى ضمن محافظة جبل لبنان، وذلك بالإشتراك مع أشخاص آخرين، العمل جارٍ لتوقيفهم.

كما وتعرّف إليهما وإلى السيارة المستخدمة في عمليات السلب، عدد من الذين وقعوا ضحيّة أعمالهما، وأحيل الموقوفان والسيارة، إلى القطعة المعنيّة للتوسّع بالتحقيق معهما بناءً على إشارة القضاء المختص.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل