بيان كتلة “المستقبل” بدعم عون أقرّ بالإجماع.. ولم يعترض أحد

كشفت معلومات أنّ بيان كتلة “المستقبل” بعد اجتماعها أمس الجمعة والذي أعلن تبني ترشيح الرئيس سعد الحريري للعماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية ، أُقِرّ بالإجماع ، ولا أحد من النواب الحاضرين اعترَض عليه لدى مناقشته، بمن فيهم السنيورة والنوّاب عمار حوري ومحمد قباني وسمير الجسر .

وفي المعلومات التي حصلت عليها صحيفة “الجمهورية”، أنّ عضو الكتلة النائب أحمد فتفت الذي سافر الى باريس أمس، سيعود للمشاركة في جلسة الإنتخاب ، وكذلك النائب غازي يوس .

وكانت الكتلة قد كرّرت في بيانها الذي تلاه النائب محمد كبارة التزامَها حضور جلسة الإنتخاب، وأكّدت دعمها خيارَ الحريري تأييدَ ترشيح عون وأملت في “أن يكون انتخابه يوم الإثنين بدايةً لمرحلة وطنية جديدة لمصلحة لبنان وكلّ اللبنانيين”.

وسبقَ اجتماع الكتلة إعلان كبارة أنّه يدعم توجّه الحريري “لإنقاذ البلد من المخطط الذي عطّله لأكثر من سنتين، كما من مؤامرة تجويف الدولة إلى درجة إلغاء الوطن بعد الإنتخابات الرئاسية”.

وقال كبارة لـ”الجمهورية”: “لقد تريثتُ في إعلان موقفي، علماً أنّني في الأساس مقتنع وملتزم مع خياري وخيار الرئيس الحريري ، وهذا أمر ثابت، والخيار الذي اتّخذه الرئيس الحريري هو خيار كبير لإنقاذ البلد وإعادته الى وضعه الطبيعي على كلّ المستويات والمؤسسات، من رئاسة الجمهورية الى مجلس النواب الى الحكومة، ويجب أن لا ننسى الوضع الإقتصادي، والأهمّ الوضع المالي الخطير جداً”.

المصدر:
صحيفة الجمهورية

خبر عاجل