سركيس لموقع “القوات”: سنعمل بتصميم لتشكيل حكومة فعّالة

اعتبرت الأمينة العامة لحزب “القوات اللبنانية” الدكتورة شانتال سركيس أن ما يحصل اليوم في معراب هو كسر للفراغ الرئاسي الذي دام 31 شهراً، مضيفةً: “هذا الحدث بحد ذاته مهم جداً ونحن والشعب اللبناني نريد عودة المؤسسات خصوصاً أن الفراغ أثر كثيراً على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ونحن سوف نذهب نحو استعادة الجمهورية واستعادة المؤسسات”.

وفي حديث الى موقع “القوات” الإلكتروني، قالت سركيس: “اليوم هو يوم تاريخي لأنه يوم الصناعة اللبنانية فهذه هي المرة الأولى، بعد اتفاق الطائف، سيُصنع الرئيس في لبنان من دون أي تدخّل أو تمني أو ضغط خارجي، فنحن اليوم من معراب نثبت للعالم أننا كلبنانيين أصبحنا راشدين أنفسنا وقادرين على تولي زمام المبادرة السياسية في لبنان من دون أي مساعدة لا من قريب ولا من بعيد، لا من صديق ولا من عدو.

ولا يمكن أن ننسى أن هذه المبادرة بدأت من مصالحة معراب واكتملت بعد دعم الرئيس سعد الحريري للعماد عون وسوف تتوج اليوم بإنتخابه”.

أما لما تحضّره “القوات” الى ما بعد الرئاسة، تقول سركيس: “”القوات” ستعمل بإصرار وتصميم حتى نشكّل حكومة فعّالة ومُنتجة بسرعة قياسية، وذلك ابتداءً من اليوم بعد الظهر حتى لا نكون فقط ساهمنا بوصول رئيس للجمهورية انما لنشكّل حكومة حتى يستطيع اللبنانيين التنعم بثمار الرئاسة”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل