“الحكومة ستضم كل الأطراف السياسية”… الحريري: لنعطِ فرصة للعهد الجديد

أعرب الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري عن أمله في أن “يكون عهد الرئيس ميشال عون عهداً مليئاً بالخير لكل اللبنانيين”، لافتاً إلى أن “رئيس الجمهورية يريد أن ينجز الكثير في عهده”، مكرراً نيته تشكيل حكومة تضم كل الأطراف السياسية.

كلام الرئيس الحريري جاء خلال استقباله مساء اليوم في “بيت الوسط” وفوداً شعبية وشخصيات سياسية واقتصادية ونقابية، مهنئة بتكليفه تشكيل الحكومة الجديدة.

ورداً على أسئلة الصحافيين، قال الحريري: “أقول للبنانيين إن عهد الرئيس ميشال عون سيكون إن شاء الله عهدا مليئا بالخير لكل اللبنانيين، وأرى أنها بداية جيدة والحمد لله. بقيت الاستشارات غير الملزمة في مجلس النواب والتشكيل، وإن شاء الله سيكون الجميع متعاونا. وأقول للبنانيين لا تفقدوا الأمل، بل بالعكس، كنا في لحظة من اللحظات فاقدي الأمل، ولكن الحلول هي دائما بيدنا، وقد أثبتنا أننا كلبنانيين قادرون على أن نستنبط الحلول، والحمد لله لدينا اليوم رئيس جمهورية موجود في القصر الجمهوري وانتهينا من الفراغ، الحكومة ستتشكل والانتخابات ستجري في وقتها إن شاء الله و”الخير لقدام”. أقول للبنانيين تفاءلوا بالخير والله معنا”.

وقال: “لا يفقد أحد الأمل، فإذا نظرنا إلى ما كان الوضع عليه قبل 15 يوما، كان الناس بالفعل فاقدي الأمل، ولكن الوضع يتغير حين نقوم بمبادرات شجاعة، وأنا كلي أمل أن كل الأفرقاء السياسيين، بمن فيهم الرئيس نبيه بري الذي كان متعاونا، جميعنا راغبون برؤية عهد الرئيس ميشال عون ناجحا منذ البداية”.

وأضاف: “هذا عهد جديد، يجب أن نعطيه فرصة، والحكومة ستضم كل الأطراف السياسية”. وتوجه للمعارضين بالقول: “لا نستطيع أن نبقى معارضين للحل في البلد، يجب أن ننفتح وأن نتكلم مع بعضنا، وقد ثبت أن الانقطاع يؤدي إلى الانقسام الذي يؤدي إلى شلل، وهذا الشلل أدى إلى الشغور في الرئاسة، وهو ما أدى إلى كارثة اقتصادية تقريباً، لولا أن لدينا حاكماً كحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، الذي قام اليوم بمبادرة بالنسبة “لتسريع الأعمال”، واليوم لدينا أحد أهم اللبنانيين الموجودين في الخارج. اليوم نرى أن لدينا طاقات كبرى موجودة خارج البلد ولا بد أن نعيدها إلى لبنان وأن نستثمر فيه. نحن تمكنا من أن نقف في هذا البلد وننقذه بالقيادات السياسية، حتى من نختلف معهم جذريا، إن كان “حزب الله” أو بعض الأفرقاء الآخرين، ولكن حين يتعلق الأمر بلبنان واللبنانيين فإننا قادرون على أن نتفق ونأخذ البلد من مكان إلى آخر.”

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل