مصلحة الطلاب في “القوات”: حرروا الجامعة اللبنانية من “ولاية الفقيه”

صدر عن دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية” البيان الآتي:

“إنتشر، وللأسف الشديد، يوم امس الخميس 3 تشرين الثاني 2016، فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن مجموعة طلاب داخل حرم كلية العلوم في مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري في الحدث وهم يقدمون ما سمي بقسم اليمين للسيد علي الخامنئي.

والمشكلة الأكبر في الموضوع ان ادارة الكلية والعميد لم يكونا على علم بهذا “النشاط” اذا كان اصلاً نشاطاً ولا يحصل يومياً في حرم الكلية ومن هذا المنطلق، ومن مبدأ الرفض التام لنظرية صيف وشتاء تحت سقف واحد، ترفض دائرة “الجامعة اللبنانية” في مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية” ما حصل جملة وتفصيلاً لأنه يهدد اولاً الجامعة اللبنانية ككل التي تحمل شعار “الجامعة الوطنية” ويضرب عرض الحائط المساواة داخل كلياتنا.

ففي حين ترفض احدى الكليات إقامة نشاط “ترفيهي” حتى خارج حرم كلية في الفروع الثانية، تشدد دائرة الجامعة اللبنانية على ضرورة تطبيق ادارات الكليات، خصوصاً في الفرع الأول القانون على كل الطلاب، لأننا لن نقبل بعد اليوم ان يُقسم طلاب الجامعة اللبنانية على فئات، طلاب فئة اولى في الفرع الاول وطلاب فئة عاشرة في الفروع الثانية.

فالجامعة اللبنانية هي صرح تعليمي لكل طلاب لبنان وليس لفئة معينة تستعمل سلاح غير شرعي لفرض سلطة امر واقع على الارض. إن ممارسة الشعائر الدينية أمر يكفله الدستور اللبناني، الذي نحارب يومياً من أجل حمايته وتطبيقه، لكن في الوقت عينه لا يمكن أن نقبل بتصرفات استفزازية وفوقية بالتعامل”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل