ماذا أبلغ الحريري عون؟

أكدت مصادر مطلعة انّ الرئيس سعد الحريري الذي يستقبل ظهر اليوم الإثنين سفراء دول الخليج للتأكيد على دعمه في موقع رئاسة السلطة التنفيذية، قدّم للرئيس ميشال عون أمس الاول عرضاً لحصيلة الإستشارات النيابية، فَنّد المطالب التي استمع اليها من النواب التي قد تفضي الى الذهاب نحو حكومة ثلاثينية على رغم رغبته بحكومة لا تتجاوز 24 وزيراً.

وتابعت المصادر لـ”الجمهورية” فإنّ الحريري أبلغ عون انه سيسعى سريعاً لوضع صيغة لحكومة ثلاثينية على ان يعرضها اليوم او غداً على أبعد تقدير قبل ان يشرع في المشاورات اللازمة مع الجميع من دون إستثناء، حول كيفية توزيع الحقائب وإنزال الأسماء عليها. ونُقل عن الحريري انه يرغب بحكومة موسعة لا تستثني أحداً سوى من يستثني نفسه.

وعلمت “الجمهورية” انّ عون كان مُستمعاً باهتمام الى ما تقدم به الحريري وتوقّف عند مطالب الكتل النيابية بالتفصيل وقدم عرضاً من وجهة نظره لافتاً الى أهمية ان تولد الحكومة مكتملة في أسرع وقت ممكن ولتكون الدولة حاضرة في عيد الإستقلال بكامل سلطاتها تلبية لرغبة الناس ولتبدأ العمل على مختلف الملفات المتراكمة بعد مرحلة من الإنكفاء لسنوات من دون تناول ايّ من الملفات الحيوية.

وأكد عون انّ البلد يحتاج الى هذه الحكومة لتنطلق ورشة العمل الشاملة، فالمواطنون ينتظرون الكثير. وانّ نجاح العهد متوقف على عدم إضاعة الوقت من دون جهد يُبذل ليثمر.

وتمنى عون ان تلتزم مختلف الأطراف بما وعدت به وعبّرت عنه من نية بالتعاون وتقديم التسهيلات التي ستؤدي الى حكومة فاعلة قادرة على مواجهة الإستحقاقات المقبلة على لبنان والمنطقة.

المصدر:
صحيفة الجمهورية

خبر عاجل