قاطيشه: نطالب بالمالية لتطبيق الشفافية… وموضوع الفيتو مرفوض

 

أشار مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” العميد وهبي قاطيشه الى ان “جميع الناس مُستعجلة كي تشكل الحكومة”، لافتاً الى “اننا نريد ان نبني دولة شفافة أما الفرقاء الاخرون يتحدثون بالحصص وبالوزارات التي تدر أموالاً”.

وقال قاطيشه عبر إذاعة “الشرق”: “أعلن رئيس حزب “القوات” الدكتور سمير جعجع عن وزارة المال لانه من خلال المالية يمكننا مراقبة بقية الوزارات، ونحن نطالب بها حتى نطبق الشفافية، وهناك مناقشات بين الدكتور جعجع والرئيس سعد الحريري والرئيس ميشال عون بخصوص هذا الموضوع”.

وتابع: “الفساد هو سبب كل علة في لبنان ومن مهمة الوزراء ان يحاربوا الفساد من خلال المالية او غير المالية”، مضيفاً “القول إن هناك فيتو من احد على احد يعني ان هناك مواطن درجة اولى ومواطن درجة ثانية ولا يحق لاحد ان يضع فيتو على احد ولا يحق لاحد ان يعلمنا عن معنى الوطنية والتضحيات”، ومشدداً على ان “موضوع الفيتو مرفوض ونحن من اكثر الذين ضحوا من اجل هذا الوطن”.

وأضاف: “القوات اكثر مكون سياسي محروم في هذا البلد، وعون له الحق بان يحلم بلبنان الافضل ولكن لا نعلم اذا سيستطيع ان يطبق ذلك”، لافتاً الى “اننا نريد ان نبدأ بالمراقبة حتى نضع البلد على سكة الحياة”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل