ميركل تنوي الترشح لولاية رابعة

أفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكدت لزملائها في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي قرارها الترشح لولاية رابعة.

وذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر في الحزب أن تصريح ميركل هذا جاء أثناء الاجتماع المنعقد وراء الأبواب المغلقة في برلين لقادة الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تترأسه المستشارة الألمانية.

ومن المتوقع أن تعلن ميركل رسمياً ترشحها لفترة رابعة أثناء المؤتمر الصحافي المقرر عقده عند الساعة السادسة بتوقيت غرينتش من الأحد.

يذكر أن الاجتماع الذي ضم ميركل وزملاءها في الحزب يعقد تحضيراً لمؤتمر سيعقده الاتحاد في الشهر المقبل، وهو الأخير قبل الانتخابات.

ويضع تأكيد ميركل قرارها الترشح لولاية رابعة حداً لتكهنات استمرت شهوراً بشأن ما إذا كانت واحدة من أقوى نساء العالم ستخوض صراعاً من أجل الحفاظ على زمام الحكم في بلادها، بعد أن قضت 11 عاماً في هذا المنصب الرفيع.

وينظر على نطاق واسع إلى ميركل، المحافظة البالغة من العمر 62 عاماً والتي تشغل منصبها منذ 2005، على أنها قوة استقرار في أوروبا، في وقت يسود فيه الغموض بعد تصويت بريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وانتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة.

المصدر:
روسيا اليوم

خبر عاجل