لجنة الإدارة والعدل تابعت درس مشروع تعديل قانون التفتيش المركزي

عقدت لجنة الادارة والعدل النيابية جلسة في المجلس النيابي، تابعت خلالها درس مشروع القانون الرامي الى تعديل قانون التفتيش المركزي (إدارة المناقصات)، برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم، وحضور مقرر خاص بالجلسة النائب هاني قبيسي، والنواب: سمير الجسر، ايلي عون، سيرج طورسركيسيان، زياد اسود، نعمة الله ابي نصر، غسان مخيبر وعلي عمار.

كما حضر الجلسة: ممثل ديوان المحاسبة القاضي وسيم ابو سعد، ممثل وزارة العدل القاضي نبال محيو، مدير عام ادارة المناقصات الدكتور جان العلية، ممثل وزارة المال يوسف الزين، ممثل وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية يوسف سعد، ممثلان عن وزارة الدفاع الوطني العقيد كارول تامر والعقيد علي ابو حمدان، ممثلان عن المديرية العامة للامن العام العميد جهاد المصري والرائد وسيم منذر، ممثل المديرية العامة لأمن الدولة العقيد عامر الميس، ممثلان عن المديرية العامة للامن الداخلي العقيد عصام طقوش والرائد توفيق الحاج.

واسمتعت اللجنة الى الجهات المعنية بموضوع الصفقات العمومية، ولا سيما ديوان المحاسبة ووزارة المال، كما الى رأي وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية وادارة الصفقات العمومية. وبعد المناقشة والتداول بين اعضاء اللجنة اقرت المواد من 3 الى 7، مع تأكيد اعادة صياغة للمادتين 6 و7 بعد ان اقرت احكامهما، ومن جهة اخرى ادخلت تعديلات اساسية على المادة 4 لجهة دفاتر الشروط العامة والنموذجية.

من جهة ثانية، تابعت اللجنة في جانب من جلستها درس المشروع المذكور لجهة الاستثناءات التي قد تقع على بعض الصفقات السرية، فاستمعت لهذه الغاية الى رأي وزارة الدفاع والجهات العسكرية والامنية، كما تابع اعضاء اللجنة المناقشة حول هذا الامر. وقررت متابعة المناقشة في جلسة يوم الاثنين المقبل.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل