“تاتش” تطلق “touch forest” في تنورين وإهمج

تناغماً مع برنامجها للمسؤولية الإجتماعية ” Positive touch”، دخلت تاتش شركة الإتصالات الخلوية الأولى في لبنان بإدارة مجموعة زين، في شراكة مع مشروع التحريج في لبنان (LRI) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) والمنفذ من مديرية الأحراج الأميركية (USFS)، وذلك بهدف توسيع مبادرتها البيئية ” touch forest”.

ففي شهر شباط من العام الجاري، قامت تاتش بزرع  1500 شجرة على مساحة ثلاثة هكتارات في كلٍّ من عنجر وراشيا الوادي في البقاع، هذه المساحة التي باتت اليوم تعرف باسم ” touch forest”. وبهدف تعزيز هذه المبادرة وتطويرها والتوسع بها، قامت تاتش وبلديتي تنورين وإهمج بزرع 3.5 هكتار في إهمج و 2.5 هكتار في تنورين. وقد نظّمت تاتش حملة تشجير في تنورين شارك فيها عدد من موظفي تاتش وأهل الصحافة والإعلام. وبفضل جهد وتفاني المجتمع المدني وأهالي المنطقة، نجحت شركة تاتش في زرع 1600 شتلة في كلٍ من محمية غابة أرز تنويرن ومحمية غابة إهمج. مما يشكل خطوة مهمة نحو ربط المساحات الخضراء وتحسين التنوع البيولوجي والمساكن الطبيعية وكذلك للوقاية من تآكل التربة.

وقد قالت السيدة لارا حداد نائبة رئيس مجلس إدارة  “تاتش” السيد بدر الخرافي إن برنامجنا للمسؤولية الإجتماعية positive touch الراسخ، يلبي حاجات محددة لا سيما وأن تاتش هي جزء لا يتجزأ من المجتمع اللبناني، لافتة إلى متابعة تحقيق المبادرة البيئية القيّمة والناجحة مثل touch forest.

وأضافت:”أنا واثقة من أن هذا المشروع سيترك بصمة بيئية وإقتصادية إيجابية في تنورين وإهمج، بلدتين تشكلان كنزاً وطنياً حقيقياً. وستواصل تاتش سعيها في  تنفيذ مشاريع تهدف الى المساعدة على إستعادة لبنان الأخضر”.

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرةtouch forest  الخضراء هي جزء من الجهود الكبيرة في إطار حملة إعادة التشجير الوطنية  ضمن خطة العمل الوطنية لإعادة تشجير لبنان، والتي كانت أطلقتها الحكومة اللبنانية من خلال وزارتي الزراعة والبيئة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل