زهرا من لندن: منطق الترويكا سـقط

أقام مركز لندن في منسـقية حزب “القوات اللبنانية” في بريطانيا حفل عشاءه السنوي في فندق الميلانيوم غلوسـسـتر في وسـط المدينة برعاية رئيـس الحزب الدكتور سـمير جعجع ممثلاً بنائب كتلة القوات اللبنانية أنطوان زهرا. شـارك في الحفل الأب شـربل قزي والأب عزيز قزي عن الطائفة المارونية والأب شـفيق أبو زيد عن طائفة الروم الكاثوليك والأب سـمير غلام عن الكنيسـة الأورثوذكسـية. كما حضر ممثلون عن كل من التيار الوطني الحر، الكتائب، الأحرار، الكتلة الوطنية وتيار المسـتقبل وحشـد من أصدقاء ومناصري القوات ومن الجالية اللبنانية.

النائب أنطوان زهرا شدد على أهمية الدور الذي قامت به “القوات” لقطع الطريق على من يعملون للقضاء على الجمهورية عبر العمل مع “التيار الوطني الحر” وتيار “المسـتقبل” لإيصال الرئيـس إلى سـدة الرئاسـة الأولى. ولفت إلى أن أسـباب تأخير تشـكيل الحكومة هو وجود فريق يجد صعوبة بقبول فكرة أنه أصبح للبنان رئيسـاً للجمهورية ورئيسـاً للحكومة مهمّتهما تشـكيل هذه الحكومة ومنطق الترويكا قد سـقط ولا عودة إلى الوراء. وشـدد زهرا على أن “القوات” تسـعى للوصول إلى قانون عادل للإنتخابات وعلى اصراها على محاربة الفسـاد.

وفي الرفاق بطرس منصور رئيس مركز لندن ونائبه معروف عيد ومسـاعد منسـق بريطانيا روجيه حاصباني دخلوا حاملين أعلام بريطانيا، لبنان و”القوات اللبنانية” وسـلّموها إلى ثلاثة من شـبيبة مركز لندن تجسـيداً لشـعار القوات “أجيال تسـلّم أجيال”. وبعد أن تُلِيَت الأناشـيد الثلاث البريطاني واللبناني والقواتي، دعت الرفيقة سـتيفاني حرب الحضور للوقوف دقيقة صمت عن أرواح شـهداء “المقاومة اللبنانية” ثم رحّب الرفيق بطرس منصور بالحضور. تلاهما منسـق بريطانيا الرفيق جوزيف بركات الذي شـكر الحضور لدعمهم الدائم للقضية مؤكّداً أن روح القائد المؤسـس بشـير الجميّل ودماء شـهدائنا هي تنبض في عروقنا، وعزيمة رئيـس الحزب سـمير جعجع هي التي ثبّتت همّتنا كي نبقى واقفين لننقذ الجمهورية ومؤسـسـاتها. ثم تابع بركات كلمته باللغة الإنكليزية موضحاً اننا حققنا إنجازاً بإيصال رئيـس للجمهورية إلى كرسـيه لقطع الطريق على محاولات تقويض الجمهورية ومؤسـسـاتها الرسـمية. وشـدد على ضرورة دعم الجيـش اللبناني ليصبح وحده مسـؤولاً عن حدود الوطن كاملة من دون أي خطوط حمر، مؤكداً ضرورة الإسـتحصال على هويات لبنانية أو جوازات سـفر صالحة وعلى ضرورة التسـجيل في السـفارة اللبنانية كي نكون جاهزين حين يدعو الواجب للإنتخابات النيابية القادمة. ولفت الى أن “القوات” تعمل للوصول إلى قانون انتخاب عادل وعلى حق المغتربين للإقتراع في بلاد الإنتشـار، منوهاً بمقررات مؤتمر الإنتشـار في بروكسـل وبرنامج العودة إلى الجذور الذي يعزز علاقة الشـباب اللبناني المغترب بالوطن الأم لبنان. وختم شـاكراً لجنة الشـبيبة والمركز على جهودهم لإنجاح المناسـبة.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل