لـ”العرسان” … “شهر العسل” في الفضاء!

في غضون السنوات العشر المقبلة قد يتمكن المتزوجون حديثا من الاحتفال بـ “شهر العسل” في رحلة إلى الفضاء، وفقا لمؤسس شركة استكشاف الفضاء Moon Express.

وترغب شركة Moon Express بالتعاون مع سبيس إكس بإيصال البشر إلى القمر. وقال نيفين جين، مؤسس Moon Express، إنه على استعداد للتعاون مع الرئيس التنفيذي لسبيس إكس إيلون موسك، وذلك من خلال مقابلة أجريت معه في هلسنكي في فنلندا.

وأوضح أن الأمر سيكون من خلال بناء سبيس إكس للصاروخ، لافتا إلى أنه سيتمّ تصميم المركبة الفضائية.

ويبدو أن شركة Moon Express ترغب حقا في أن تكون جزءا من عملية إرسال رواد فضاء إلى القمر. فقد قال جين إن تكلفة رحلة القمر ستكون في غضون السنوات العشر المقبلة رخيصة جدا بحيث تصل إلى حوالى 10 آلاف دولار.

وأضاف: “وصلت تكلفة أول مهمة لناسا إلى القمر إلى حوالى 25 مليار دولار، وإذا ما كانت هنالك رحلة خلال العام المقبل فستكلف حوالي 7 ملايين دولار”.

جدير بالذكر، أن الشركة ومقرها فلوريدا فازت في آب بالحصول على إذن من الحكومة الأميركية لإرسال مركبة روبوت للهبوط على سطح القمر في العام المقبل.

وتعتبر هذه الخطوة المرة الأولى التي تمنح فيها الولايات المتحدة الإذن لمهمة فضائية خاصة للسفر إلى خارج مدار الأرض، حيث أعطت دائرة الطيران الاتحادية الضوء الأخضر لبعثة Moon Express ضمن الإطار القانوني والتنظيمي لمجموعة من البعثات التجارية الأخرى إلى القمر والمريخ.

ويخطط إيلون موسك لإطلاق مركبة فضائية إلى كوكب المريخ عام 2018. وتثير هذه المهمة مجموعة من القضايا الشائكة المتعلقة بحماية الحياة على كوكب الأرض من تلوث الميكروبات.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل