بالصور: ريسيتال لـ”القوات”-رمحالا..شهيب: وحدة الجبل رسالة يجب تعميمها..سركيس: القوة في اتحادنا

أقامت “القوات اللبنانية” مركز بلدة رمحالا- قضاء عاليه، ريسيتالا ميلاديا في قاعة كنيسة مار ميخائيل في البلدة، برعاية رئيس الحزب سمير جعجع ممثلا بالأمينة العامة لـ”القوات” الدكتورة شنتال سركيس، أحيته جوقة “ارسلني” بقيادة ريمون قدادو بالاشتراك مع المرنمة باتريسيا بدران نصار، في حضور وزير الزراعة أكرم شهيب ونواب منطقة عاليه، هنري حلو، فادي السعد وفؤاد الهبر، المدير العام لوزارة الاشغال طانيوس بولس، ممثل راعي أبرشية بيروت للموارنة المطران بولس مطر كاهن الرعية الأب شربل عازار، رئيس اتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحار ميشال سعد والرئيس السابق وليد العريضي، المرشح لمركز نقيب المهنسين في بيروت المهندس نبيل ابو جودة، منسق “القوات” في عاليه كمال خير الله ونائبه مارون وهبي، مسؤول “التيار الوطني الحر” في قضاء عاليه بول نجم وممثلي “التقدمي الاشتراكي” و”الكتائب”، رؤساء بلديات المنطقة والمخاتير وممثلي جمعيات وأندية وحشد من أهالي البلدة والجوار.

وألقى رئيس مركز “القوات” في رمحالا فادي سعد كلمة قال فيها: “في زمن الميلاد يجب ان نتشارك جميعا هذه الفرحة ونقول ولد المسيح هللويا، لان هدفنا بمركز القوات – رمحالا في هذا النشاط هو إدخال فرحة العيد الى قلوب كل اهالي البلدة وأصدقائنا في البلدات المحيطة الذين اجتمعوا معنا اليوم تحت سقف هذه الكنيسة، يرتلون ترانيم الميلاد، مؤكدين أننا سنبقى هكذا متحدين لاننا أصبحنا أكيدين انه باتحادنا جميعا ستتغير الصورةالى الافضل لما فيه مصلحة منطقتنا ولبنان. وتأكيدا على نجاح المركز ومن خلال المسؤولية الملقاة علينا سنقوم وبرعاية رئيس حزب القوات الدكتور سمير جعجع ببناء قبة هذه الكنيسة قريبا باذن الله”.

وبعد الريسيتال، توجه الحضور الى صالون الكنيسة حيث وزعت الهديا والضيافة.

وبالمناسبة تحدثت سركيس فتمنت للجميع أعيادا مجيدة، مثنية على “جهود وعمل مركز رمحالا ونشاطاته وإنجازاته”، وأبدت سرورها “للاجتماع المسيحي والدرزي والمسلم في الكنيسة الواحدة للاحتفال بعيد الميلاد”. وأكدت “وحدة الجبل ووحدة اللبنانيين، لأن القوة تكمن في اتحادنا”. وتمنت ان “يكون تشكيل الحكومة عيدية للبنانيين”.

من جهته، اعتبر شهيب أنه “في بلدته وبين أهله”، وأكد أن “المحبة والسلام ركنان أساسيان في العيد”. وشدد على أن “وحدة الجبل رسالة يجب تعميمها على كافة أرجاء الوطن”. وشكر “القوات” على دعوتهم، منوها بنشاطهم وعملهم، ومتمنيا “تشكيل الحكومة بأقرب وقت لان هناك العديد من الملفات التي تهم المواطنين ويجب معالجتها”.

بعدها، أقام المهندس بيار نصار حفل عشاء على شرف الحاضرين في منزله في البلدة، شارك فيه الى المسؤولين والنواب، نائب رئيس “حزب القوات” النائب جورج عدوان والوزير السابق جو سركيس.

ورحب نصار بالحضور شاكرا تلبيتهم الدعوة، وقال: “هذه المناسبة الميلادية قد جمعت تحت سقف الكنيسة كل احزاب ومسؤولي هذه المنطقة من كافة مكوناتها الدينية، وهذا دليل عافية، ودليل على ان الجبل أعاد عافيته ووحدته وتضامنه، وان ما حصل كان غيمة سوداء لن تعود ولن يسمح لها أحد بان تعود، وهذا الحضور هو الإنصهار الوطني الحقيقي، واننا في أجواء الاعياد نتمنى ولادة حكومة الوحدة لتكون عيدية الاعياد التي ينتظرها كل مواطن علها تكون بالاستقرار الاجتماعي والاقتصادي بعد انتخاب رئيس للبلاد”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل