بري: لم يعد من مبرّر للتأخير في إصدار مراسيم تشكيل الحكومة

أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زوّاره امس، إنه “منذ الساعة الثالثة بعد ظهر الاثنين أستطيع ان أؤكد انّه لم يعُد هناك ما يبرر التأخيرَ في إصدار مراسيم تشكيل الحكومة ، لأنّ كلّ فريق أخَذ “حصّتو وبزيادة” من حقائب سيادية او خدماتية او عادية”.

وردّاً على سؤال هل هناك عراقيل جديدة، قال: “حتى الآن أنا لا اعرف شخصياً ما هو السبب الذي يؤخّر، وفي الحقيقة لا اعرف اين هي العقدة الآن، ويفترض ان لا تكون هناك عقَد”.

وعن شكل الحكومة، قال بري- كما نقل زواره لصحيفة “الجمهورية: “لم تُحسَم بعد ما إذا كانت 24 أو ثلاثين وزيراً، لكن في اجتماعي الأخير أنا والرئيسين ميشال عون وسعد الحريري اتّفقنا على التعجيل بالحكومة وأن تكون حكومة وحدة وطنية ومن ثلاثين وزيراً، وأن تصدر مراسيم تأليفها قبل الإستقلال ، وحتى الآن ليس على حدّ عِلمي انّ هناك تراجعاً عن الثلاثين”.

وردّاً على سؤال آخر، قال بري: “الحكومة هي حكومة وحدة وطنية، والتأليف يجب ان يراعي هذا العنوان وهذا المبدأ، وبالتالي اذا اردنا ان نذهب الى حكومة وحدة وطنية فيجب ان تتمثّل كلّ الاطراف، لأنّ عدم تمثيل هؤلاء او استثناء احد يُفرغها من عنوانها ومن مضمون الوحدة الوطنية”.

وكرّر بري القول “إنّني أعطيت حقيبة الأشغال للنائب سليمان فرنجية من منطلق التسهيل”.

المصدر:
صحيفة الجمهورية

خبر عاجل