البيان الوزاري.. 8 صفحات فولسكاب وثقة تتجاوز الـ115 صوتاً

كشف الوزير مروان حمادة، انه بعد إنجاز مسودة البيان الوزاري، أبلغ الرئيس سعد الحريري الرئيس ميشال عون ما جرى واتفقا على عقد جلسة عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم لمجلس الوزراء لإقرار البيان.

وسيطبع من البيان 126 نسخة يوم الأحد ويحال إلى المجلس النيابي رغم انه يوم عطلة بعدما كان الرئيس نبيه برّي أبلغ رئيسي الجمهورية والحكومة انه على استعداد لدعوة المجلس النيابي، لعقد جلسات الثقة أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس لمناقشة البيان والتصويت على الثقة، والتي يرجح أن تنالها الحكومة بغالبية كبيرة جداً تتجاوز الـ115 صوتاً.

وأوضحت مصادر وزارية لـ”اللواء” أن البيان الوزاري مؤلف من 8 صفحات فولسكاب يُركّز على استعادة ثقة الدولة في مختلف القطاعات، مشيرة إلى ان عناوينه العريضة مستوحاة من خطاب القسم، وكلمة الرئيس الحريري في أعقاب تشكيل الحكومة.

ونفت المصادر ان تكون هناك نقاط خلافية قد اثيرت، وأن موضوع حياد لبنان مر من دون أي اشكال وكذلك الأمر بالنسبة إلى بند المحكمة الدولية.

وعلم من المصادر نفسها انه تمت إضافة فقرات ثانوية، وانجز البيان دون اعتراضات، غير ان المعلومات أفادت ان من أراد من الوزراء تسجيل موقف حول نقطة معينة سيكون في جلسة الحكومة اليوم، في إشارة إلى تحفظ وزير “القوات” بيار أبي عاصي على فقرة “الحق بالمقاومة”.

وقالت ان النقاشات أظهرت وجود رغبة بالعمل، ملاحظة انها المرة الأولى التي يُنجز فيها البيان بهذه السرعة القياسية، واصفة النقاش “بالعقلاني والهادئ”.

المصدر:
اللواء

خبر عاجل