النائب جعجع: بعد إنجاز بيت الطالب سيصبح لدينا بيت للراحة للعجزة

 

أشارت النائب ستريدا جعجع الى “ان العام 2016 كان سنةً مباركة بالنسبة لنا على المستوى السياسي والقانوني والانمائي والانتخابي، فما قمنا به من إنماء هو نتيجة ورشة عمل وتشابك بين النواب والبلديات واللجان”.

وأضافت خلال عشاء لمنسقية “القوات اللبنانية” في بشري في معراب: “أنا مثلكم أنتمي الى حزب القوات اللبنانية وعلى رأسه “الحكيم” الذي صُنف رجل العام 2016 ليس صدفةً بل لأنه سعى الى المصالحة المسيحية – المسيحية ورشح خصمه السياسي الى رئاسة الجمهورية، فهو كان يستشرف ما سيحصل في المستقبل، الأمر الذي لم نكن نحن نراه آنذاك”.

وتوجهت جعجع بالشكر الى زميلها ايلي كيروز “لما قام به من جهود لإلغاء المادة 522 من قانون العقوبات التي تُسقط العقوبة عن المغتصب في حال تزوج ضحيته”.

وعلى المستوى الانتخابي، أشارت جعجع الى أن “الانتخابات البلدية في بشري كانت عرساً ديمقراطياً وقد فزنا بها، ولكن بعد وصول المجلس البلدي الحالي برئاسة فريدي كيروز تحقق انجازات هائلة في 7 أشهر، وهذا الأمر يُرضيني لأن خيارنا كان صائباً”.

 

وعدّدت بعض انجازات المجلس البلدي الجديد “بدايةً الـE-Municipality وهنا أتوجه بتحية لرفيقينا زياد وادغار طوق اللذين أطلقا هذه الفكرة وقدما تعبهما للبلدية، والأمر الثاني هي بطاقات التزلج لكل أبناء منطقة بشري التي شكّلت سابقة في لبنان، والانجاز الثالث هو تقديم مساعدات مازوت لأهالي شهداء بشري، فنحن لا نميّز في البلدية بين من صوّت لنا أو لم يُصوت، وأخيراً أهنئ البلدية على الزينة التي ارتدتها المدينة هذا العام”.

ولفتت الى انه “على المستوى السياحي، أخذت مهرجانات الأرز الدولية للعام الفائت تألقاً جديداً، فصحيح أننا تعاونا مع شركة ICE المحترمة ولكن هذا الانجاز ما كان ليتم لولا التضامن والقلب النابض بين الجميع واسمحوا لي توجيه تحية الى رفاقنا ولاسيما الى د. ليلى جعجع، رولا عريضة، اسعد ناصيف كيروز، جوزف لدس فخري، وليم منسّى، فيروز رحمة، ماريان سعد، منى سكر،حنا رحمة، وطوني سكر”.

ونوّهت بالجهود التي بذلتها جمعية “فرصة للحياة” لمكافحة المخدرات في المنطقة وعلى رأسها ديامان رحمة جعجع وألين طوق التي استلمت المشعل. كما وجهت تحية الى منسقية بشري برئاسة المختار فادي الشدياق والى لجنة جبران الوطنية برئاسة د. طارق الشدياق والى د. يوسف طوق وما يبذله من جهود في المستشفى الحكومي في بشري، والى جوني طربيه رحمه على جهوده في الانتخابات البلدية وفي الماكينة الانتخابية”.

وأشارت الى ان “مجلة مرايا الجبة صار عمرها 7 سنوات وتوزع مجاناً في القضاء والتي لولا جهود رفيقنا غازي جعجع ما كانت لتستمر، كما اشكر رفيقتنا نتالي كيروز التي لولاها لما كان هناك مشروع للصرف الصحي في القضاء والتي تبلغ قيمته 40 مليون دولار ممول من الفرنسيين، بالإضافة الى حديقة الخيرية ومار جرجس والتشجير على أرض المهرجان، واشكر داني دانيال فخري على متابعته الحثيثة في النافعة، ورئيس مكتب الشباب والطلاب في بشري داني جعجع، وأولغا جعجع وفيروز رحمه على الاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي”.

 

وفي الختام، أملت جعجع ان “ينتهي انجاز بيت الطالب في نهاية العام 2017، كما أبشركم أنه سيصبح لدينا بيت للراحة للعجزة، سينطلق العمل به هذا العام، وهناك مشروع زراعي لن أتحدث عنه الآن سنحقق من خلاله كل ما يحلم به أهلنا في المنطقة”.

وقالت: “أهالي بشري لهم مكانة خاصة في قلبي وفي قلب “الحكيم”، ونحن نستمد منكم القوة حين نرى اندفاعكم وايمانكم بما نقوم به، أنتم تعطوننا زخماً وقوة لنكمل هذه المسيرة الشائكة”.

وقد شارك في العشاء رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، النائب ايلي كيروز، رئيس بلدية بشري فرادي كيروز، رئيس لجنة جبران الوطنية الدكتور طارق الشدياق، المجموعات الحزبية والماكينة الانتخابية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل